الرئيسية > صور > صور | أثمن خمسة أشياء في العالم

صور | أثمن خمسة أشياء في العالم

 

يبدو أن قيمة الأشياء تتغير مع تغير العصور والأزمان، فما عاد الذهب والياقوت والألماس الأثمن هذه الأيام كما كان على زمن علي بابا والأربعين حرامي..

أثمن الأشياء في زماننا الحالي قد تكون لوحة فنية، أو كرة بيسبول أو حتى فستان لنجمة من نجمات هوليوود، أو ربما بيضة طائر الفيل الأسطوري..

 
02
النحات السويسري ألبرتو جياكوميتي يعتبر صاحب أغلى قطعة فنية في العالم، بمنحوتته الشهيرة L’homme qui marcheI” أو الرجل الذي يمشى، والتي عرضت للمرة الأولى عام 1961 وصنعت بالكامل من البرونز، وبيعت عام 2010 بأكثر من 104 مليون دولار، وثمنها الآن يقدر بأرقام أكبر من هذا بكثير مما يجعلها أغلى قطعة نحت في العالم.

 

 

 

 

03

 

ورغم أن السيارات المطلية بالذهب والمرصعة بالألماس باهظة الثمن، إلا  أنها أرخص بكثير من سيارة (Mercedes-Benz W196 einsitzer) التي حققت الرقم القياسي كأغلى سيارة في العالم بعدما بيعت بأكثر من 29 مليون دولار، لمجرد أنها فازت بسباق الفورمولا 1 عام 1954 بقيادة السائق خوان مانويل فانجيو، وحصدت في العام نفسه سباق الجائزة الكبرى بسويسرا.

 

 

 

 

04

 

وهناك آلة الكمان ‘Macdonald’ والتي منذ نصف قرن هيمنت على قائمة أغلى آلة موسيقية في العالم، ومن المنتظر أن تحقق رقما قياسيا جديدا عند عرضها للبيع هذا الربيع عبر دار سوثبي للمزادات، الآلة من صنع Antonio Stradivari في نيويورك عام 1719، وتقدر قيمتها المبدئية بأكثر من 45 مليون دولار، لأنها القطعة الوحيدة المعروضة للبيع من بين قطعتين يملكهما أصحاب المال، بينما بقية آلات أنطونيو العشر محفوظة في المتاحف الكبرى وليست للبيع.

 

 

 

 

 

05

 

بعضهم قد يدفع 101,000 دولار في بيضة طائر؟ نعم إذا كانت البيضة تخص طائر الفيل المنقرض والتي تم اكتشافها في مدغشقر، حيث كانت تقيم هذه الطيور العملاقة حتى بدايات القرن السابع عشر، وبيعت البيضة بالفعل في مزاد علني بلندن بهذا المبلغ ويبلغ ارتفاع هذه البيضة 30 سنتمترا، أما قطرها فيبلغ 21 سنتيمتراً، وتعود إلى ما قبل القرن السابع عشر، وهي بحجم 160 بيضة دجاج، وتعد أكبر بيضة كاملة في العالم وأغلى بيضة في التاريخ، وقيمتها العلمية لا تقدر بثمن إذ تحتوي بداخلها على هيكل عظمى غير مكتمل للطائر المنقرض.

 

 

 

 

06

 

ولم يكن أحد يتوقع أن فستان النجمة الشهيرة مارلين مونرو الذي ارتده أثناء تحيتها الشهيرة على الرئيس الأميركي جون كينيدي بمناسبة يوم مولده في عام 1962، سيحتل صدارة قائمة أغلى فساتين العالم لأكثر من نصف قرن، فالفستان الذي تم بيعه عام 1999 بأكثر من 1.27 مليون دولار، لا يقدر الآن بثمن ويتردد أنه سيظل أغلى فستان في العالم لنصف قرن قادمة، وهو موشى بأكثر من 2700 من أحجار الراين على قماش بلون الجسد، وتم تصميمه من قبل jean louis  جان لويس ودفعت فيه مارلين مونرو 1000 دولار كاملة وقتها.

 

 

 

 

07

 

ويبدو أن اللحظات التاريخية تصنع الثروات، فعندما حقق لاعب البيسبول الأشهر Mark McGwire الرقم القياسي للعبة بسبعين ضربة عام 1998، كان يحقق أيضا الرقم القياسي لأغلى كرة بيسبول في التاريخ إذ بيعت الكرة التي لعب بها بأكثر من ثلاثة ملايين دولار، ورغم أنه اعترف لاحقا بتعاطي المنشطات إلا أن سعر الكرة لا زال يتصدر قائمة الأغلى وفقا لقائمة فوربس.

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *