الرئيسية > شكو ماكو > صورة: خريطة الدول التي تعترف بوجود فلسطين

صورة: خريطة الدول التي تعترف بوجود فلسطين

في وقت مبكر من الشهر الجاري، دعا الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر الرئيس الحالي باراك أوباما إلى الاعتراف بدولة فلسطين قبل أن يغادر منصبه رئيساً للولايات المتحدة بعد انتخاب دونالد ترامب.

وكتب كارتر في مقال نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية:” أنا واثق أن الولايات المتحدة مازالت تستطيع تحديد مستقبل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قبل تغيير الرئيس، ولكن الوقت قصير جداً”.

وأضاف “هذه الخطوة البسيطة ولكن المهمة في الوقت ذاته يجب أن تتخذها الإدارة الأميركية الحالية قبل نهاية فترة ولايتها في 20 يناير، يجب أن تمنح اعترافاً دبلوماسياً أميركياً بدولة فلسطين”.

وانتقد كارتر أيضاً بناء المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية.

وقال كارتر:” إسرائيل تبني المزيد والمزيد من المستوطنات وتشرد الفلسطينيين وترسخ احتلالها للأراضي الفلسطينية. يعيش أكثر من 4.5 مليون مواطن فلسطيني في هذه الأراضي المحتلة، ولكنهم ليسوا مواطنين إسرائيليين”.

وأضاف” معظمهم يعيش تحت الحكم العسكري الإسرائيلي، وليس لهم حق التصويت في الانتخابات المحلية الإسرائيلية”.

وأعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب مسبقاً أنه سيواصل تنفيذ سياسة الولايات المتحدة الأميركية في منطقة الشرق الأوسط، فيما قال أحد وزراء الحكومة الإسرائيلية إن فوز ترامب يعني “نهاية عصر الدولة الفلسطينية”.

وتحظى فلسطين باعتراف دبلوماسي من حوالي 137 دولة وإقليم، كان آخرها دولة الفاتيكان. وفيما يلي خريطة للدول التي تعترف بوجود دولة فلسطين

فلسطين

وللإطلاع على نسخة تفاعلية من هذه الخريطة، يمكنكم زيارة الرابط التالي:

https://louisdore311.carto.com/viz/35af03c0-c149-11e6-8368-0e3ebc282e83/public_map

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …