الرئيسية > شكو ماكو > صلعاء تسعى لتاج ملكة جمال أمريكا بلا “باروكة”

صلعاء تسعى لتاج ملكة جمال أمريكا بلا “باروكة”

قالت كايلا مارتل -التي اقتنصت لقب ملكة جمال ولاية “ديلاوير” للمرة الخامسة والمرشحة للقب ملكة جمال أمريكا- إنها لا تخجل من أن تظهر صلعاء بعد إصابتها بداء الثعلبة، خاصةً أنها تهدف إلى رفع الوعي بهذا المرض وإعطاء القوة للمرضى لمواجهته، وخاصة الأطفال منهم.

وكشفت كايلا مارتل لبرنامج “TheInsider” على MBC4 الاثنين 5 يوليو/تموز أنها عانت من داء الثعلبة الذي سبب لها الصلع منذ كانت في العاشرة من عمرها، أي منذ إحدى عشر سنة.

وقالت “فُزعت في بادئ الأمر عندما كنت أستيقظ صباح كل يوم أجد خصلات كبيرة من شعري تتساقط”، مضيفة أنها حاولت إخفاء الأمر في البداية حتى عن عائلتها.

وأشارت مارتل إلى أنها لم تتوقف عن حلم الوصول إلى خشبة المسرح لتقف جنبا إلى جنب مع ملكات الجمال، وبالفعل استطاعت كايلا التغلب على 15 فتاة كن مرشحات للفوز بلقب ملكات جمال بولاية “ديلاوير” من خلال باروكة شقراء.

وكانت كايلا مارتل (21 عاما) قد نافست على لقب ملكة جمال ولاية ديلاوير أربع مرات من قبل، واستطاعت أن تظهر في كل مرة في غاية السحر، وقالت كايلا ميرتل إنها فازت بالمنافسة مرتين دون الاستعانة بشعر مستعار، لأنها ترى أنها قد تكون أكثر جاذبية دون شعر مستعار.

وأكدت كايلا مارتل في لقائها الحصري مع برنامج “TheInsider” أنها لم تخشَ يوما ما أصابها من صلع قضى على شعرها بالكامل بفضل وجودها وسط عائلة قوية، وقالت إنها لم تشعر مرة بالحسرة تجاه ما أصابها، بالرغم من أنها تشعر في كثير من الأحيان بنظرات الناس غير المريحة.

وأضافت مارتيل أنها تخرج بالباروكة ليس خجلا من صلعها؛ لكنها لتظهر للناس أنها سليمة وصحتها بخير، قائلة “لا يكمن جمال الإنسان في شعره مطلقاً، إنما ينبع من داخله بطريقته ونهجه في الحياة”.

وقالت مارتل إنها استطاعت بمرضها تغيير الفكرة أن ملكة الجمال ينبغي أن تظهر كعروسة الباربي طوال الوقت، دون النظر إليها كإنسانة طبيعية.

وأكدت أنها تسعى لرفع مستوى الوعي الصحي من خلال مدونتها الخاصة حول هذا المرض الذي يصيب أربعة ملايين من الأمريكيين واثنين بالمائة من سكان العالم، كما أنها نجحت في أن تلهم الكثيرين منهم -خاصة الأطفال- بزيارتهم في المستشفى.

حتى أنها تطوعت مؤخرا في المؤتمر الدولي NAAF National Alopecia Areata Foundation لمكافحة داء الصلع لتقضي وقتا أكبر مع الأطفال الذين يعانون من نفس الداء لتقويتهم ومساعدتهم على مواجهته.

يذكر أن العديد من نجمات هوليوود ظهرن أمام الصحف ووسائل الإعلام وهن صلعاء مثل بريتني سبيرز أثناء تأديتها لبرامج التأهيل الخاصة بها، وكذلك ظهرت ديمي مور وكاميرون دياز وكيت بلانشيت.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *