الرئيسية > اخبار العراق > صلاح الدين تطالب بتشكيل غرفة عمليات في قضاء سامراء بعد استقبالها 14 ألف أسرة نازحة

صلاح الدين تطالب بتشكيل غرفة عمليات في قضاء سامراء بعد استقبالها 14 ألف أسرة نازحة

nazhoon-iraq1
طالبت إدارة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، اللجنة العليا للنازحين بتشكيل غرفة عمليات في قضاء سامراء، جنوبي تكريت، بعد استقبالها 14 ألف أسرة نازحة.

وقال النائب الأول لمحافظ صلاح الدين إسماعيل الهلوب في بيان ان النازحين من مناطق سكناهم بسبب الأوضاع الراهنة يعانون ضعف الخدمات وهم بحاجة إلى رعاية واهتمام، وأن المساعدات التي تصلهم بطيئة جداً و90 % منها يقدمها الاهالي ، وبسبب استمرار العميات العسكرية بين القوات الامنية وعناصر التنظيم من اجل تحرير المناطق من سيطرة “داعش” فأن موجات النزوح كبيرة ومستمرة ولهذا فواجبنا الإنساني والأخلاقي يحتم علينا إنقاذهم وندعو إلى تشكيل غرفة عمليات وإنقاذ هذه العوائل من التشرد والضياع .

وأضاف الهلوب أن قضاء سامراء استقبل نحو 14 ألف أسرة ، وطالب االلجنة العليا لإغاثة النازحين بتشكيل غرفة عمليات في مدينة سامراء على غرار غرف العمليات الأخرى في إقليم كردستان، ومحافظة كركوك.

يذكر أن تنظيم (داعش) قد استولى في الـ(11 من حزيران 2014 المنصرم)، على مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، وقضاء الدور، مسقط رأس عزة الدوري، من دون قتال، وقضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، في حين تمكنت قوات الشرطة والعشائر من طردهم من قضاء الضلوعية، (100 كم جنوب تكريت).

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …