الرئيسية > ثقف نفسك > صفات ايجابية بالمرأة تثير خوف الرجل !

صفات ايجابية بالمرأة تثير خوف الرجل !

هناك بعض الصفات الايجابية التي توجد في المرأة ولكنها في الوقت نفسه تثير خوف الرجل وقلقه من الارتباط بها، فهو لا يطيق مثل هذه الايجابيات دوما،

ويتمنى أن تتحول هذه الصفات الحسنة إلى العكس كي يستطيع التعامل مع شريكته، وهذه الايجابيات هي:

الاستقلالية
جميل أن تكون المرأة مستقلة في رأيها وعملها وقادرة على قيادة سفينة الحياة وحدها، لأن هذه المرأة القوية لا تشغل الرجل بهمها وتكون بمثابة رجل آخر في الحياة تشيل عنه وتخفف من عليه. ولكن ما هو ليس جميلا أن هذه الصفة تضايق الرجل حين يشعر أن زوجته قادرة على البعد عنه في أي وقت، وأنها لا تحتاج له بالشكل الكامل مثل باقي الزوجات، ويشعر وقتها برجولة ناقصة وبعدم بسط جناحيه تماما عليها، وإمكانية تركه في أي وقت.

الجرأة

الناس تحاسب الرجل دائما على كلامه وكلام زوجته معا، أي أنه لا يمكن أن يتنكر لكلام زوجته ويعرب عن أن رأيها مخالف لرأيه وأنها حرة في ذلك، وهنا نجد المرأة توقع زوجها في المشكلات لو كانت جريئة وصريحة وتقول رأيها في الناس دون خجل، مما يسبب له بعض المشكلات مع أهله وأصحابه ومحيطه الاجتماعي، على الرغم من إيجابية هذه الصفة الفريدة وهي “الجرأة”.

الكبرياء والكرامة
بالتأكيد كل رجل يرغب في الارتباط بامرأة لديها كبرياء وكرامة لا حدود لهما، ولكنه لا يحب هذه الصفة عندما يتخانق معها وينفعل عليها وقد يهينها أو حتى يضربها دون عمد، فالرجل يحب هذا الكبرياء ولكنه يتخوف من الارتباط بزوجة تضع كرامتها قبل أي شيء، لأن هذه المرأة تدفعه لمعاملتها بالشوكة والسكين كي لا تغضب وتنفصل عنه لو عاملها بقسوة ولو قليلة.

الثقة في النفس
بذمتك هل يمكن لرجل أن يتحمل أن تقول له زوجته “بص للأخريات براحتك .. وسيب البيت وبات برة زي ما انت عايز .. أنا واثقة من نفسي جدا؟” بالتأكيد هذه الجملة السابقة لا يتحملها أحد، فعلى الرغم من أن الرجل يدعي أنه يريد امرأة واثقة من نفسها، إلا أنه يخاف من الارتباط بهذه المرأة لو وجد أنها واثقة بزيادة لدرجة أنها لا تغير عليه مطلقا.

شاهد أيضاً

4 أسباب كانت وراء غرق سفينة تيتانيك – وليس سبب واحد كما هو معروف!

واحدة من أكبر حوادث تحطم السفن في تاريخ البشرية والتي مازالت في أذهان الكثير اليوم، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *