الرئيسية > اخبار العراق > صعوبة التنقل تعيق العراقيين من مغادرة سوريا

صعوبة التنقل تعيق العراقيين من مغادرة سوريا

كشف ستار نوروز رئيس بعثة وزارة الهجرة والمهجرين الى منفذ الوليد الحدودي مع سوريا ، عن وجود عراقيين وسوريين عالقون في مدن سورية لا يجدون وسائط نقل لاكمال مسيرتهم للاراضي العراقية.

وقال نوروز أن الكثير من الجهات الحكومية العراقية قد تواجدت على جميع المعابر الحدودية ، سواء فرق صحية او سيارات من وزارة النقل ، واجهزة امنية ومنظمات دولية معنية بالنزوح والهجرة وحقوق الانسان اضافة للحكومات المحلية للمحافظات الحدودية مع سوريا كافة.
وبين انه وحتى الان سجلت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المحلية للانبار قدوم اكثر من 1300 لاجيء سوري حتى الساعة الثالثة من عصر اليوم الاربعاء’موكدا ان’ الجهات المعنية نظمت العمل وعمليات الاسستقبال بحسب التخصص ‘.
واشار ان ‘الحكومة خصصت 50 مليار دينار عراقي كتخصيصات حالة طواريء لاستقبال نازحين سوريين واستقبال عائدين عراقيين ، وتم تشكيل لجنة من عدة وزارات برئاسة وزارة الهجرة للاشراف على تنظيم الصرف بالشكل الامثل ، من حيث تامين الاحتياجات كافة وبناء مخيمات واغذية وغيرها .
وتابع ان’ العوائل العراقية في منفذ القائم استقبلت العوائل السورية النازحة وتم نقلتهم الى المداس والمراكز صحية لحين بناء مخيمات نموذجية على الحدود خلال اليومين القادمين’.
وفيما يخص ما يتعرض له العراقيون في سوريا ، بين نوروز انه التقى بعض السوريين والعراقيين العائدين واوضحو ان هناك الكثير ممن يرغب بالعودة للعراق من العراقيين او النزوح اليه من السوريين لكنهم غير قادرين على الانتقال بسبب قلة وسائط النقل ومضايقات من جهات كثيرة تحمل السلاح

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *