الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > صريحات خطيرة لاردوغان حول المشروع النووي التركي والاوضاع في سوريا

صريحات خطيرة لاردوغان حول المشروع النووي التركي والاوضاع في سوريا

ادلى رئيس الوزراء اردوغان بتصريحات مهمة ، واجاب على اسئلة الصحفيين في العاصمة الكازاخستانية الماتي خلال توقفه فيها للاستراحة في رحلته الى كوريا الجنوبية للمشاركة في قمة الامن النووي.

واجاب اردوغان على سؤال وجه اليه كان مفاده ، هل هناك تغيير في السياسات النووية لتركيا بعد كارثة فوكوشيما في اليابان؟ ، قائلا ‘ حتى اليابانيون لم يتمكنوا بعد من اتخاذ القرار النهائي. نحن نعتقد ان هذا شيء ضروري وينبغي ان ينفذ. ان انتاج الطاقة مهم من اجل الازدهار. ولكننا نعيش مشكلة المصادر ايضا. سننفذ مشروع محطة الطاقة النووية التي بدأنا باعمالها مع الروس. ونحن نبدأ بالثاني ايضا’.
وردا على سؤال وجه اليه في الشأن السوري، اكد اردوغان، ان نهاية الادارة اقتربت في سوريا، وقال ‘سنقوم بسحب السفير التركي في اقرب وقت.’.
واضاف اردوغان ان الاعمال مستمرة لاقامة منطقة عازلة او منطقة امنة داخل سوريا ، واضاف انه يمكن تنفيذ ‘قانون الحماية’ وفقا للقانون الدولي اذا تطلب الامر.
وقال اردوغان بشأن الرئيس السوري بشار الاسد ‘انه ينوي رؤية الذي يحصل لاقصى نقطة يبلغها. انه يتمكن من الصمود بدعم روسيا والصين وايران. اذا توقف هذا الدعم، سيتغير الكثير. وهناك مشاكل في الميزانية ايضا. النجاحات التي يحققها ترفع معنوياته الان ولكن النهاية ستكون سريعة جدا اذا اكتسبت المعارضة قوة اضافية. ‘.
وافاد اردوغان ان الاتصالات قليلة جدا مع سوريا ويمكن لهم اتخاذ قرار بقطع العلاقات في أي وقت، واضاف ان وزارة الخارجية تقوم باعمالها في هذا السياق، وقال ‘يمكن لي ان اقول انه لم يبقى هناك من يمكن لنا ان نتشاور معه في سوريا

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *