الرئيسية > اخبار العراق > صحيفة : 22 جندياً امريكياً ينتحرون يومياً اغلبهم كانوا في العراق

صحيفة : 22 جندياً امريكياً ينتحرون يومياً اغلبهم كانوا في العراق

189

اكدت صحيفة أميركية، ان نحو 22 جنديا من الجنود الاميركيين يقومون بالانتحار “يوميا” مؤكدة ان اغلبهم من “المشاركين في حربي العراق وافغانستان”، مؤكدة ان هناك جهودا تجري لحث الكونغرس على تشريع قوانين لحماية هؤلاء الجنود وتوفير برامج للدعم المعنوي لهم.

ونشرت صحيفة مكلاتشي الأميركية في خبر اطلعت عليه (المدى برس) ان ” نقيب المارينز السابق تايلر تاناهيل يقوم بالتحشيد هذا الاسبوع لكسب اسناد اعضاء مجلس الشيوخ في واشنطن لتشريع قانون يهدف الى كبح وتقليص عدد حالات الانتحار التي انتشرت بين المحاربين السابقين الذين شاركوا في حربي العراق وافغانستان”.

واضافت الجريدة ان “النقيب تاناهيل قد دعى خلال حملته التي تستمر لاسبوع اعضاء في مجلس الشيوخ ليقدموا احترامهم لاربعة ضباط مارينز من زملائه خدموا في العراق وافغانستان ولكنهم ارتكبوا جريمة انتحار بقتل انفسهم”.

وتؤكد الجريدة انه “استنادا الى تقديرات قسم شؤون المحاربين في وزارة الدفاع الامريكية فان ما يقارب من 22 محارب اميركي ينتحرون يوميا الانتحار يوميا”.

ونقلت الجريدة عن زميل النقيب تاناهيل في وهو القائد الطيار السابق جيف هينسلي الذي خدم في العراق ان ” معدلات الانتحار بين صفوف المحاربين شهدت ارتفاعا ينذر بالخطر على امتداد السنوات الاثني عشر التي قضوها في حربي العراق وافغانستان، ونشعر بان الوقت قد حان لفعل شيء ازاء ذلك “.

وقال وزير شؤون المحاربين ايرك شنسيكي اثناء جلسة استماع مع احدى لجان مجلس الشيوخ امس، بحسب الجريدة، بان وزارته تتخذ الان اجراءات للتقليل من الاستخدام المفرط لعقار اوكسيكونتين OxyContin والمهدئات الاخرى والتي لها علاقة بحالات الانتحار بين المحاربين .

واضاف شنسيكي “نحن نبذل جهدنا بهذا الاتجاه، وفلسفتنا هو ان اي محارب يرتكب انتحار هو خسارة كبيرة بالنسبة لنا، وكل حالة انتحار تشكل ماساة للبلاد”.

وكان مكتب السجون الفدرالية الاميركية اعلن قبل نحو عشرة ايام، العثور على جثة الجندي الاميركي المسؤول عن جريمة اغتصاب الطفلة العراقية عبير قاسم الجنابي وقتل أفراد عائلتها خلال العام 2006، في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، وأكد أن الحراس عثروا عليه “ميتا في زنزانته” بمعتقل توكسون في ولاية اريزونا، فيما أشار إلى أن التحقيقات تدل على انها “عملية انتحار”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *