الرئيسية > اخبار مختارة > صحيفة ديلي ميل البريطانية : كويكب ضخم يدمر العالم بحلول عام 2032

صحيفة ديلي ميل البريطانية : كويكب ضخم يدمر العالم بحلول عام 2032

Chicxulub

ذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية أن علماء أوكرانيين أعلنوا عن اكتشاف كويكب بحجم 300 قدم يتجه نحو الأرض وأنه من الممكن أن يضرب الأرض بقوه 2,500 رأس نووي وذلك في خلال 19 عاما، أي في عام 2032م.

وقالت الصحيفة، عبر موقعها الإلكتروني، إنه تم العثور على هذا الكويكب الضخم في نهاية الأسبوع الماضي, مضيفة أن “المجتمع العلمي الدولي صنف هذا الكويكب بواحد من أخطر الكويكبات على الإطلاق”.
وأضافت الصحيفة أن العلماء أكدوا أن تأثير هذا الكويكب سوف يكون كارثيا, خاصا إذا ضرب منطقة مأهولة بالسكان, مشيرين إلى أنه بالرغم من ذلك فحجم هذا الكويكب هو أصغر بكثير من الكوكب الذي ضرب الأرض وقضى على الديناصورات منذ 65 مليون سنة, وتشير التقديرات إلى أن هذا الكويكب قطره 6 أميال .

وأوضحت الصحيفة أنه بعد رصد العلماء الأوكرانيين وجود هذا الكويكب في نهاية الأسبوع الماضي, أكد علماء وجوده في مراصد بأسبانيا, وإيطاليا, وسيبيريا, وروسيا .
وأكد العلماء أن الكويكب سوف يكون أقرب في سنة 2024, ما سيسمح لهم لدراسته بشكل أكبر ومعرفة مداره والمنطقة التي من المرجح أن يضربها .

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

تعليق واحد

  1. يومية مطلعينة سالفة ما بيهة خير ناس تكول نهاية العالم عام 3000 وهذا نيوتن يكول 2052 وهذا يكو كويكب بسنة 2032 حرنة وياكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *