الرئيسية > اخبار الفن > صحيفة اسرائيلية تشيد بمسلسل ” حارة اليهود ” !

صحيفة اسرائيلية تشيد بمسلسل ” حارة اليهود ” !

حارة اليهود

أبدت صحيفة Time Of Israel الاسرائيلية اعجابها بمسلسل “حارة اليهود” الذي يُعرض في شهر رمضان المبارك ، وذلك لأنه أظهر اليهود بصورة ” الطيبين ” على عكس المعتاد عليه في الدراما المصرية.

وقالت الصحيفة أنه أخيراً سيظهر اليهود بشكل مختلف عما تعارف عليه المصريون في شهرهم الفضيل ، فجرت العادة أن يظهروا بشكل الأشرار كما حدث في عام 2002 في المسلسل التاريخي ” فارس بلا جواد ” الذي استند على ” بروتوكولات حكماء صهيون ” وتسبب في سحب السفير الإسرائيلي من مصر ، أو كما قدم عادل إمام مؤخراً في عام 2012 بمسلسل ” فرقة ناجي عطا الله “.

وأشارت الصحيفة أن الإعلان المبدئي للمسلسل أظهر أن الفترة الزمنية التي تدور أحداث المسلسل بها تبدأ منذ ثورة 1952 ، مروراً بالعدوان الثلاثي على مصر في 1956.

وتكهنت الصحيفة أن هذا المسلسل سيعطي صورة مختلفة عن اليهود عما اعتاد عليه المصريون ، حيث أن أحداث المسلسل تدور حول قصة حب بين ” علي ” ضابط الجيش المصري و ” ليلى ” الفتاة المصرية اليهودية ، ومن المتوقع أن تتأزم الرومانسية بينهما بسبب نظرة المجتمع للاسرائيلية.

يشارك في بطولة مسلسل ” حارة اليهود ” كل من منة شلبي ، إياد نصار ، وريهام عبد الغفور ، وهالة صدقي، وسيد رجب ، وأحمد حاتم ، ووليد فواز ، وهو من تأليف مدحت العدل ومن إخراج محمد العدل.

وكان مدحت العدل مؤلف المسلسل أكد أن أحداث المسلسل تدين الصهيونية والعنصرية الإسرائيلية ، وتظهر أنها دولة معتدية وغازية ، مشدداً على أنه بمجرد أن يشاهد الجمهور العمل سوف يلمس هذا المعنى مباشرة.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …