الرئيسية > اخبار العراق > صحيفة أميركية: واشنطن تخطط لإنشاء قوة طوارئ مع تصاعد العنف في العراق والمنطقة

صحيفة أميركية: واشنطن تخطط لإنشاء قوة طوارئ مع تصاعد العنف في العراق والمنطقة

NB-91454-635262615587295247

كشفت صحيفة “يو أس أي توداي” الاميركية، السبت، عن مخطط تعده واشنطن لإنشاء قوة طوارئ عسكرية من مشاة البحرية في الشرق الأوسط تكون قادرة على التدخل السريع في المناطق المضطربة بالدول العربية، في ظل تصاعد العنف في العراق وسوريا.

وقالت الصحيفة إن “القوة ستكون مشابهة لوحدة مشاة البحرية في منطقة مورون باسبانيا والتي تم انشاؤها على عجل في أعقاب أحداث الحادي عشر من أيلول عام 2012 بعد الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي وذهب ضحيتها السفير الاميركي وعدد من طاقم القنصلية”، مبينة أن “القوة ستكون لها القدرة على ارسال قوات في أية لحظة لتأمين السفارات والمصالح الاميركية وهي مؤهلة ايضا لتنفيذ عمليات إجلاء وسيقود الجيش الاميركي عمل القوة انطلاقا من معسكر ليموتير في دولة جيبوتي”.

واضافت الصحيفة الأميركية أن “القوة غير مصممة لخوض الحروب بل للقيام بمهام صغيرة مهمة تتطلب استجابة سريعة مثل إخلاء السفارات أثناء هجوم محتمل”، موضحة أن “المزاج العسكري الاميركي يتجه حاليا لسياسة يجب إتمام المهام الصغيرة بسرعة”.

ولفتت الى أن “القوة ستراقب عن كثب وستكون قريبة من مناطق الاضطراب الحالية بما في ذلك الحرب الاهلية في سوريا والثورة بمصر وتصاعد العنف في العراق”، مبينة أنها “ستكون قادرة على التدخل الحاسم في غضون ساعة فقط من لحظة الحصول على الأوامر”.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية اعلنت منذ انطلاق العمليات العسكرية في (21 كانون الاول 2013) في الانبار لملاحقة عناصر القاعدة و”داعش”، تأييدها لتلك العمليات، فيما ابدت استعدادها لتزويد العراق بمختلف انواع الاسلحة لمواجهة تلك الجماعات.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *