الرئيسية > اخبار مختارة > صحف تعلن وفاة حسني مبارك

صحف تعلن وفاة حسني مبارك

ترددت أنباء اليوم الأحد عن وفاة الرئيس السابق محمد حسني مبارك داخل محبسه بمستشفى مزرعة طره ، جاء ذلك بعد وضعه على أجهزة التنفس الصناعي وسط تقارير طبية تشير إلى توقع تعرضه لجلطة دماغية ، وفقا لما ذكرة الموقع الرسمي للتلفزيون الرسمي اليوم الأحد.

وفي السياق نفت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، ما تردد بشأن وفاة الرئيس المحكوم عليه بالمؤبد داخل محبسه بمستشفى سجن طره، مضيفا أن الفريق الطبي المعالج له برئاسة العميد الدكتور سامي مناع مدير مستشفى طره قد عكف في الساعات الماضية على مرافقة مبارك ومتابعة حالته لحظة بلحظة، بعد توصيله بجهاز التنفس الصناعي وجهاز قياس سرعة ضربات القلب.

الى أنه قال أن حالة الرئيس السابق مبارك فى تدهور مستمر، حيث انتابته عدة اضطربات فى القلب أمس، ويتم عمل تنفس صناعي له بشكل مستمر ومتكرر ولديه ارتفاع حاد في ضغط الدم.
وأضافت المصادر نفسها أنه تم تشديد الحراسات الأمنية على المستشفى وعمل الاستعدادات اللازمة بعدما أعلنت إدارة السجون حالة الطوارئ القصوى، تحسبا لتدهور حالة الرئيس السابق ووفاته، وقالت المصادر إن ما تم نشره من شائعات تفيد بوفاة مبارك هدفها إثارة البلبلة في الشارع المصري خاصة مع اقتراب جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية.

وكانت قناة ‘الجزيرة مباشر مصرقالت ‘ عبر صفحتها على ‘الفيس بوك’ الى انه شوهد بعض الأشخاص يجهزون مقبرة مبارك والمدفون فيها حفيده محمد علاء مبارك بعد أنباء عن وفاته.

و تداول نشطاء الشبكات الاجتماعية ‘فيسبوك ، تويتر’، نبأ وفاة الرئيس المخلوع مبارك، مشيرين إلى أنه سيتم الإعلان رسمياً عن الوفاة صباح الأحد.

كما وكانت مصادر قد أكدت أن مبارك انتهى إكلينيكيا منذ صباح السبت 9 يونيو وفشلت المحاولات الطبية في إنعاشه.، بحسب بوابة اخبار اليوم.

وكان مبارك قد أصيب بأزمة صحية مفاجئة فور هبوط الطائرة التي أقلته إلى مقر سجن طرة عقب صدور حكم محكمة الجنايات بالحكم عليه بالسجن المؤبد في قضية قتل المتظاهرين أثناء أحداث ثورة 25 يناير هو ووزير داخليته حبيب العادلي وصدور قرار النائب العام بإيداعه سجن طرة لتنفيذ العقوبة.

وأوضح مصدر طبي أن ‘الأزمة الصحية فاجأت مبارك لدى علمه بأنه سيتم حجزه بمستشفى سجن طرة وليس بالمركز الطبي العالمي.

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *