الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > صانع حذاء بوش يصنع عصا العدالة ويهديها لمرسي

صانع حذاء بوش يصنع عصا العدالة ويهديها لمرسي

اعتاد “حسن أبوالحسن” أحد فناني الأقصر الفطريين، والمهتم بالأمور السياسية أن يترجم الأحداث السياسية على أحجار الألباستر بأزميله البسيط وأدواته البدائية، التي تشابه أدوات الفنانين منذ عهد الفراعنة، وقد قام مؤخراً بنحت ما أسماه عصا العدالة، لتقديمها هدية للدكتور محمد مرسي، رئيس البلاد، حسبما ذكرت جريدة “الشروق” المصرية.

أبوالحسن قال إن العصا الفرعونية التي نحتها لتقديما للرئيس “مرسي” تحمل رمزية تتمثل في لفت أنظار أول رئيس منتخب للبلاد إلى الأزمة التي يمر بها المئات من أمثاله، والذين يعتمدون على السياحة كمصدر وحيد للدخل. مشيراً إلى أن المئات من أقرانه في مدينة القرنة باتوا يعيشون أياما صعبة بسبب التراجع السياحي.

“أبوالحسن” الذي قال إنه سيرسل بهديته للرئيس ليطالبه بالعمل على حل أزمة العاملين بالقطاع السياحي… وعقد مؤتمراً في وسط معبد الكرنك الشهير… لتوجيه رسالة إلى سياح العالم ولكل وكالات السياحة والسفر في بلدان أمريكا وأوروبا وكل قارات الأرض لطمأنتهم ودعوتهم إلى العودة لزيارة مصر.

يذكر أن أبو الحسن قام من قبل في عمل فني بتجسيد صورة للحذاء الذي ضرب به الرئيس الأمريكي الأسبق بوش الابن في العراق، تعبيرا عن فرحته بضرب الرئيس الأمريكي بالحذاء وصنع خامته من حجر الألباستر.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *