الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > صاروخ جالوبا يوقف غزوات الشعراوي ويحرم الميلان من نقطتين في التارديني

صاروخ جالوبا يوقف غزوات الشعراوي ويحرم الميلان من نقطتين في التارديني


بدأ اللقاء مبشرًا بالكثير رغم هطول الأمطار الغزيرة، إلا أن مسلسل الفرص لم يبدأ سوى في الدقيقة الحادية عشرة حين سدد كيفن برينس بواتينج من الجهة اليُسرى خارج منطقة الجزاء كرة أرضية قوية تصدى لها أنتونيو ميرانتي.

بعد خمس دقائق عاد بواتينج يشكل الخطر مرة أخرى لصالح الميلان بعد أن استغل عرضية إجنازيو أباتي المميزة من الجهة اليُمنى ليرتقي أعلى من الجميع داخل منطقة الجزاء ويسدد برأسه كرة باتجاه الزاوية اليُمنى لمرمى بارما، إلا أن ميرانتي عاد ليتألق ويتصدى للكرة من جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرته محتسبًا تسللًا على لاعب الوسط الغاني.

في الدقيقة الـ19 هدد بارما مرمى الميلان بفرصة خطيرة للمرة الأولى في المباراة عبر تمريرة عرضية وصلت داخل منطقة الجزاء إلى أماوري الذي مررها برأسه للجهة اليُسرى خارج منطقة الجزاء حيث دانييلي جالوبا الذي حاول تسديد الكرة باتجاه المرمى، إلا أنه لم يستطع السيطرة على تسديدته لتصل في شكل تمريرة إلى الجهة اليُمنى داخل منطقة الجزاء، لينقض عليها الجناح الأيمن لبارما ألياندرو روزي بتسديدة قوية من اللمسة الأولى مرت بجانب القائم الأيسر للميلان.

هدد بارما مرمى كريستيان أبياتي من جديد عبر ركلة حرة مباشرة نفذها جانلوكا موساكي ببراعة شديدة من الجهة اليُسرى مطلقًا تسديدة قوية ومقوسة أجبرت أبياتي على التصدي لها بأطراف الأصابع مبعدًا الكرة عن الزاوية اليُسرى لمرماه، قبل أن يهدأ اللقاء وينحصر اللعب خلال الربع ساعة القادمة في منتصف الملعب في سجال بين الفريقين.

الدقيقة 35 شهدت عودة الفرص للظهور في الشوط الأول من المباراة حين أطلق المهاجم الكولومبي دورلان بابون كرة قوية من الجهة اليُسرى خارج منطقة الجزاء تصدى لها أبياتي بصعوبة، قبل أن يرد الميلان بفرصة أخرى في الدقيقة 38 عبرة مرتدة وصلت لبواتينج في الجهة اليُسرى وحاول على إثرها الغاني مراوغة الدفاع والتسديد، إلا أن الكرة قُطِعت منه لتصل إلى بويان الذي سدد من الجهة اليُسرى داخل منطقة الجزاء كرة أرضية قوية ذهبت في منتصف المرمى حيث ميرانتي.

بدأ نجم ستيفان الشعراوي في السطوع مع حلول الدقيقة 42 بعد هجمة قادها النجم الإيطالي الدولي ومررها إلى بويان الذي سدد من خارج منطقة الجزاء كرة قوية للغاية ومقوسة أخطر من سابقتها، إلا أنها مرت مباشرة بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى ميرانتي، وفي الجهة اليُسرى رد النجم اليوناني الدولي سوتيريس نينيس بتسديدة قوية للغاية من مسافة بعيدة مرت بجانب القائم الأيمن لأبياتي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مجريات الشوط الأول كانت كافية لتوقع ما قد يحدث في الشوط الثاني، حيث بدأ النصف الثاني من اللقاء بهدف لصالح الميلان في الدقيقة 49 وقع عليه الشعراوي بعد أن استقبل في الجهة اليُسرى تمريرة بينية ممتازة من الجهة اليُمنى أرسلها له بويان ليخترق النجم المصري الأصل منطقة جزاء أصحاب الدار ويسدد من اليسار كرة أرضية تخطت ميرانتي وسكنت مرمى الجيالُّوبلو.

أهدر الميلان فرصة تسجيل الهدف الثاني في اللقاء في الدقيقة 52 إثر عرضية ذكية للغاية أرسلها بويان من اليسار إلى داخل منطقة الجزاء حيث بواتينج المنطلق من الخلف وغير المراقب، ليسدد نجم بورتسموث وتوتنهام الأسبق برأسه من اللمسة الأولى كرة خطيرة مرت أرضية مباشرة بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى ميرانتي.

بعد تلك الفرصة استفاق أصحاب الضيافة وشنوا عددًا من الهجمات الخطيرة وغير المكتملة على مرمى الروسُّونيري، إلى أن أفلحوا في تعديل النتيجة في الدقيقة 65 عن طريق ركلة حرة سددها دانييلِّي جالوبَّا بقوة ودقة كبيرتين لتستقر الكرة في أدنى الزاوية اليُسرى لمرمى أبياتي الذي عجز عن الوصول للتسديدة القوية والسريعة في الوقت المناسب.

كاد بويان يعيد التفوق للميلان في الدقيقة 67 عبر تسديدة جديدة قوية من الجهة اليُمنى خارج منطقة الجزاء، إلا أن ميرانتي واصل تألقه وتصدى لمحاولة المهاجم الإسباني الشاب، الأمر ذاته الذي فعله كريستيان أبياتي مع تسديدة صانع اللعب الإيطالي الشاب ماركو بارولو الذي سدد كرة أرضية قوية من مسافة بعيدة أبعدها الحارس المخضرم قبل وصولها إلى أدنى الزاوية اليُسرى لمرماه.

كثف الميلان ضغطه على مرمى بارما وسنحت فرصة خطيرة لصالح الشعراوي في الدقيقة 81 بعد بينية من اليمين مررها له اللاعب المميز في هذه المباراة بويان ليسدد على إثرها “الفرعون الصغير” من على حدود منطقة الجزاء كرة أرضية باتجاه الزاوية اليُمنى لمرمى بارما، إلا أنها انتهت في أحضان ميرانتي الذي تألق بعد أربع دقائق في التصدي لركلة حرة نفذها ريكاردو مونتوليفو بطريقة مشابهة للغاية لهدف جالوبا.

فشل كلا الفريقين في تغيير نتيجة المباراة في الدقائق الأخيرة وخرج كل منهما بنقطة ليحتل الميلان المركز التاسع مؤقتًا برصيد سبع نقاط، فيما يصل بارما صاحب الأرض والضيافة إلى المركز الحادي عشر برصيد ست نقاط بانتظار استكمال باقي مباريات سادس جولات السيري آ اليوم وغدًا الأحد.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *