الرئيسية > اخبار العراق > شيوخ عشائر الموصل يهددون بإعلان “نينوى اقليم اداري” في حال عدم سحب الجيش من الانبار

شيوخ عشائر الموصل يهددون بإعلان “نينوى اقليم اداري” في حال عدم سحب الجيش من الانبار

mosu13

هددت شخصيات سياسية واجتماعية وشيوخ عشائر في محافظة نينوى ، اليوم السبت، باعلان المحافظة ” اقليما اداريا ” في حال عدم سحب قوات الجيش العراقي من محافظة الانبار ، واطلاق سراح معتقليها.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته شخصيات سياسية واجتماعية وشيوخ عشائر في محافظة نينوى ” للتضامن مع محافظة الانبار” في قاعة المركز الثقافي والاجتماعي وسط مدينة الموصل.

وقال المحامي فاضل الحديدي ، في حديث الى ( المدى برس)، إن “المشاركين في المؤتمر ناقشوا الاوضاع التي تمر بها محافظة الانبار ومعاناة اهلها من الارهاب ومن العمليات العسكرية ، وسبل تطويق الازمة فيها”، مبينا أن ” المشاركين اكدوا ضرورة افشال مخططات الاعداء الرامية الى اشاعة الفتنة والدمار، وابعاد الجيش عن المدن “.

واضاف الحديدي أن ” المؤتمرين طالبوا الحكومة بمعالجة ازمة الانبار معالجة سلمية واعادة اعمار ما دمر اثر الاحداث، واتباع هذا الأسلوب الرشيد مع أي ازمة تشهدها محافظة عراقية اخرى”.

من جانبه قال الشيخ عركوب البجاري وهو احد وجهاء المحافظة في كلمة له خلال المؤتمر ” نحن اهالي نينوى نضم صوتنا الى صوت اخوتنا في محافظة الانبار في محاربتهم للارهاب ، وبنفس الوقت ندعو الحكومة الى حماية المدنيين وعدم استخدام القوة المسلحة ضد الاحياء السكنية”.

واصدر المؤتمر بيانا تضمن دعوة الحكومة العراقية الى سحب الجيش العراقي من مدن محافظة الانبار وتلبية مطالب المعتصمين واطلاق سراح المعتقلين “الابرياء”، مهددا باعلان محافظة نينوى اقليما اداريا في حال عدم تنفيذ هذه المطالب.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *