الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > شيفشينكو يعتزل اللعب الدولي

شيفشينكو يعتزل اللعب الدولي

أعلن اندريه شيفشينكو انه سيعتزل اللعب دوليا بعد خروج أوكرانيا من كأس الامم الاوروبية 2012. وخاض المهاجم الاوكراني (35 عاما)111 مباراة مع منتخب بلاده ،

اخرها كانت مباراة امس والتي خسرها فريقه 1-0 من انكلترا ، سجل من خلال تلك المباريات 48 هدفا، وهو يعتبر الهداف الاول للمنتخب الاوكراني.
بدأ شيفشينكو المهاجم السابق لميلانو الإيطالي وتشيلسي الإنكليزي البطولة بطريقة رائعة عندما أحرز هدفين ليقود أوكرانيا لتحويل تأخرها إلى الفوز 2-1 على السويد.
وقاد شيفشينكو بلاده إلى دور الثمانية بكأس العالم في عام 2006 وحصل على الكرة الذهبية في عام 2004.
عقد شيفشينكو مع دينامو كييف ينتهي الشهر المقبل، والانتقال إلى الدوري الأميركي في الولايات المتحدة هو ما يشاع عن مستقبله.
وقال شيفشينكو: “كانت اخر مباراة رسمية لي مع أوكرانيا، بعد فترة قليلة سأرتب مباراة أخيرة لوداع الجماهير”.
وقال اوليج بلوخين مدرب اوكرانيا بعد الهزيمة امام انكلترا انه يتطلع للاعبين أصغر سنا قبل مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل والتي تبدأ في سبتمبر القادم.
وأكد شيفشينكو أنه سعيد بامتلاك أوكرانيا الموهبة للاستمرار في المنافسات الدولية بعد بطولة ظهر فيها الفريق بقوة قبل أن يخسر بصعوبة أمام فرنسا وإنكلترا. واضاف شيفشينكو: “أتمنى أن تشعر جماهيرنا بالسعادة لأداء الفريق، أنا سعيد من أجل لاعبينا الشبان الذين لعبوا بشكل جيد الليلة الماضية ، هذا الفريق يملك مستقبلا لامعا”.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *