الرئيسية > اخبار مختارة > شقيق محمد مراح ينكر “التواطؤ” معه ولا يفتخر باعماله

شقيق محمد مراح ينكر “التواطؤ” معه ولا يفتخر باعماله

افاد مصدر قضائي ان عبد القادر مراح، شقيق منفذ عمليات القتل في جنوب غرب فرنسا، اتهم الاحد لتواطؤه في عملية القتل وتشكيل عصابة اجرامية للاعداد لاعمال ارهابية. واوضح المصدر القضائي ان “عبد القادر مراح اتهم وفقا للاتهامات التي وجهتها اليه النيابة واودع السجن”. والشقيق الاكبر محمد مراح الذي قتلته الشرطة الخميس بعدما قتل سبعة اشخاص بينهم ثلاثة اطفال، اتهم ايضا بالمشاركة في سرقة دراجة، في اشارة الى الدراجة النارية التي استخدمها القاتل لارتكاب جرائمه، كما اوضح هذا المصدر.

وقال المصدر ان اربعة قضاة في شؤون مكافحة الارهاب تولوا الملف. وقد تم نقل عبد القادر مراح (29 عاما) في وقت مبكر صباح الاحد الى قصر العدل في باريس. وتم الافراج في المقابل عن صديقته، وهي متزوجة منه دينيا، من دون توجيه اي تهمة ضدها. واعتقل الاثنان الاربعاء في منزلهما في اوتيريف على بعد 40 كلم جنوب تولوز واودعا قيد التوقيف الاحترازي.

واعلنت الاحد محامية عبد القادر مراح، ان موكلها “ينكر” ان يكون متواطئا مع شقيقه الاصغر و”يدين” اعماله التي “لا يفتخر بها على الاطلاق” بخلاف ما كان نقل عنه قبلا. وقالت المحامية آن صوفي لاغنس للصحافيين ان “عبد القادر مراح ينكر كل الاتهامات الموجهة ضده”. واضافت: “ليس فخورا على الاطلاق باعمال شقيقه كما ذكر في الكثير من الصحف”. وتابعت المحامية تقول: “انه يدينها بحزم. وبالنسبة الى الباقي، يامل فقط الا يصبح كبش محرقة لاعمال شقيقه لان هذا هو تقريبا ما يحصل”.

وردا على سؤال حول حالة موكلها الذهنية، قال لاغنس عنه انه “مسالم وهادىء”. واضافت: “انه شخص متزن جدا وعقلاني جدا”. وقالت: “لقد تناقشنا طويلا لانه لم يتم نقله فورا انه شخص يتمتع بفكر عميق، شخص قرأ كثيرا”.وتابعت المحامية انه “يحرص ايضا على عدم الخلط بين رؤيته للامور وما فعل شقيقه”.

شاهد أيضاً

كيف تخرج نفسك من دائرة الحزن إلى دائرة الفرح؟ 4 نصائح من علماء الأعصاب

هناك الألاف من النصائح والتقنيات النفسية لمساعدتك على الشعور بالسعادة والتعلّم كيف تكون فرحاً كل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *