الرئيسية > اخبار العراق > شركة وهمية لبيع السيارات في ديالى تحتال على 300 شخص وتسرق اكثر من خمسة مليارات دينار

شركة وهمية لبيع السيارات في ديالى تحتال على 300 شخص وتسرق اكثر من خمسة مليارات دينار

كشفت قائم مقامية قضاء بعقوبة في محافظة ديالى، السبت، أن شركة وهمية لبيع السيارات بالتقسيط قامت بالاحتيال على 300 شخص من اهالي المحافظة وسرقة اكثر من خمسة مليارات دينار، وفي حين اكدت اختفاء اصحاب الشركة، أشارت إلى انها اتخذت جميع الاجراءات القانونية لاستعادة الاموال.

وقال قائم مقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي إن “شركة وهمية لبيع السيارات بالتقسيط تدعى ماسة بغداد قامت بالاحتيال على اكثر من 300 من اهالي المحافظة اغلبهم من سكنة مدينة بعقوبة”، مبينا أن “تلك الشركة استلمت اموال تقدر بأكثر من خمسة مليارات دينار قبل ان يلوذ مسوؤليها بالهروب الى جهة مجهولة”.

وأضاف الحيالي أن “الشركة لم يكن لها اي اذن رسمي او شهادة تسجيل رسمية ورغم ذلك تعامل بعض الاهالي معها من بهدف الحصول على سيارات بالتقسيط”، مؤكدا أن “القائم مقامية اتخذت جميع الاجراءات القانونية من اجل استعادة الاموال المسروقة واعادتها الى الاهالي”.

ودعا الحيالي الاهالي إلى “عدم التعامل مع الشركات المشبوهة والإبلاغ عنها فورا”، مشددا على ضرورة “التأكد من خلفية اي شركة قبل الاقدام على اعطاء الاموال”.

وتنتشر في اغلب مناطق محافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة، 55 كم شمال شرق بغداد، العديد من الشركات التي تعمل على بيع سيارات بالتقسيط على المواطنين.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *