الرئيسية > اخبار العراق > شركة نفط ميسان توزع أكثر من 8 مليار دينار كتعويضات للفلاحين في حقولها النفطية

شركة نفط ميسان توزع أكثر من 8 مليار دينار كتعويضات للفلاحين في حقولها النفطية

image

شركة نفط ميسان، اليوم الاربعاء، توزيع أكثر من ثمانية مليارات دينار على الفلاحين كتعويضات لإستغلال أراضيهم الزراعية للاستثمارات النفطية، وفيما بيّنت أن المبالغ وزعت على شكل وجبات مستمرة، اكدت أن التوزيع يتم وفقا لقرار مجلس الوزراء بمنح هذه التعويضات.

وقال مدير عام شركة نفط ميسان عدنان نوشي إن “مبالغ التعويضات التي وزعتها الشركة على الفلاحين مقابل التخلي عن الاراضي التي يشغلونها ضمن الحقول النفطية والتي تستغلها الشركة لتنفيذ مشاريع نفطية وصلت الى اكثر من ثمانية مليارات دينار منذ عام 2011 ولغاية نهاية العام 2014”.

وأضاف نوشي أن “لجان التعويضات التي شكلتها الشركة تقوم بالتنسيق مع مديريات وأقسام الزراعة لتزويدها بقوائم المزارعين المتعاقدين مع مديرية الزراعة بشكل رسمي بغية تعويضهم مقابل تخلهم عن الأراضي التي تنفذ فيها المشاريع النفطية من قبل الشركات الأجنبية في حقلي والبزركان والحلفاية”.

وبيّن مدير عام الشركة ان “التعويض يتم وفق قرار مجلس الوزراء الاخير الذي يمنح المزارعين تعويضا مجزيا على الارض وكذلك على الكلف التي صرفها المزارع عليها”، مبينا أن “هذه المبالغ كانت توزع على شكل وجبات مستمرة وقد اسهمت هذه التعويضات وبشكل لافت في تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع النفطية من قبل الشركات الاجنبية وبما يصب في تطوير الحقول وتعزيز الاقتصاد الوطني”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …