الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > شركات الطيران الأوروبية تعلق رحلاتها إلى مطار بن غوريون في تل أبيب

شركات الطيران الأوروبية تعلق رحلاتها إلى مطار بن غوريون في تل أبيب

مطار

علقت شركات طيران في أوروبا الرحلات الجوية إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، بسبب استمرار سقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية بالقرب من المطار، الذي أصيب بالشلل بحسب تقارير إسرائيلية.

واستبقت الشركات بقرارها هذا، الإعلان المرتقب صدوره الأربعاء، من قبل هيئة سلامة الطيران الأوروبي، حول تعليق الرحلات الجوية إلى المطار الإسرائيلي، لتنضم بذلك إلى شركات أميركية اتخذت القرار ذاته، على رأسها “دلتا اير لاينز”، و”أمريكان اير لاينز”، و”يونايتد اير لاينز”.

وبعد أن أوصت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية بتعليق الرحلات الجوية إلى إسرائيل، أعلنت الهيئة الأوروبية عن أنها ستوصي مجمل الشركات الأوروبية، الأربعاء على أبعد تقدير، بتفادي مطار تل أبيب الدولي حتى إشعار آخر.

ومن بين شركات الطيران الأوروبية التي علقت رحلاتها إلى مطار بن غوريون، شركة الطيران البريطانية “ايزيجت”، و”لوفتهانزا” الألمانية، و”اير فرانس” الفرنسية، والخطوط الجوية الملكية الهولندية “كيه ال ام”، إضافة إلى “اير برلين” التي تعتبر ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا.

كما أقدمت شركة الخطوط الجوية النرويجية، ثالث أكبر شركة أوروبية للطيران المنخفض التكلفة، على تعليق رحلاتها إلى تل أبيب حتى إشعار آخر، في حين ألغت شركة الخطوط الجوية الدولية السويسرية جميع الرحلات الثلاثاء والأربعاء 22 و 23 تموز/ يوليو الجاري.

بدورها، أوقفت شركة الخطوط الجوية الاسكندنافية رحلة من كوبنهاغن الثلاثاء 22 تموز/ يوليو الجاري، وأخرى من ستوكهولم الأربعاء، كان من المقرر توجههما إلى المطار الإسرائيلي.

عربيا، أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، عن تعليق رحلاتها من وإلى مطار بن غوريون.

وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية، على موقعها الإلكتروني، الأربعاء، إن “الأثر النفسي لقرار شركات الطيران الرئيسية، سيكون كبيرا على الإسرائيليين، وستصيب تداعياته اقتصاد البلاد على المدى البعيد”.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *