الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > شرطة نينوى تدعو الأسر المهجرة من قضاء تلعفر للعودة الى منازلها

شرطة نينوى تدعو الأسر المهجرة من قضاء تلعفر للعودة الى منازلها

دعت الشرطة الاتحادية في محافظة نينوى، السبت، الأسر المهجرة من قضاء تلعفر للعودة الى منازلها، فيما أكدت تراجع عمليات العنف في المحافظة خلال الفترة الأخيرة.

وقال قائد الفرقة الثالثة التابعة للشرطة الاتحادية اللواء الركن مهدي صبيح الغرواي في مؤتمر صحافي حضرته “السومرية نيوز”، إن”عمليات العنف في محافظة نينوى تناقصت بشكل كبير مؤخرا بمعدل لا يتجاوز عمليتين في اليوم نتيجة التعاون الوثيق بين المواطنين والقطعات الأمنية بمختلف أصنافها”.

ودعا الغرواي “جميع المهجرين والنازحين قسرا من قضاء تلعفر خلال السنوات الماضية إلى العودة للقضاء بعد اتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية التي تضمن عودتهم من دون أي مشاكل أمنية”، مطالبا “الأجهزة الأمنية والجهات المعنية بالعمل على إخلاء منازلهم خلال 48 ساعة من عودتهم في حال كانت مشغولة من قبل اخرين”.

وأعلنت قائمقامية قضاء تلعفر في محافظة نينوى في ( 11 كانون الاول 2011)، عن تأهيل أكثر من 600 منزل للأسر المهجرة في مركز القضاء دعما لعودتها بعد استقرار الأوضاع الأمنية، بكلفة إجمالية بلغت مليار و800 مليون دينار، فيما أكدت استعداد القضاء الكامل لاستقبال الأسر النازحة.

يذكر أن قضاء تلعفر، 65 كم غرب الموصل، الذي يسكنه أكثر من 350 ألف نسمة، شهد نزوح الآلاف من الأسر بعد تدهور الأوضاع الأمنية فيها منذ العام 2005، إلى مدن الموصل والنجف وكربلاء وإقليم كردستان وغيرها، في حين ترفض بعض الأسر العودة إلى تلعفر بعد أن تأقلمت في المناطق التي نزحت اليها وآمنت مصدر عيش لها، فيما عادت أسر أخرى بعد تحسن الوضع الأمني واستجابة لدعوات من الحكومة المحلية في نينوى.

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *