الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > شرطة ميسان تباشر بتطبيق خطة العيد الامنية وتدعو المواطنين إلى التعاون

شرطة ميسان تباشر بتطبيق خطة العيد الامنية وتدعو المواطنين إلى التعاون

صورة ميسان

أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان، اليوم السبت، المباشرة بتطبيق خطة امنية محكمة خاصة لحماية المواطنين خلال عيد الاضحى، وفيما أكدت أن جميعالقطاعات التابعة لوزارة الداخلية في المحافظة ستشارك فيها، دعت المواطنين إلى التعاون معها لتحقيق الاستقرار الأمني في المحافظة.
وقال قائد شرطة ميسان اللواء الركن محمد الزبيدي في حديث إلى ان “شرطة ميسان باشرت بتطبيق الخطة الخاصة بعيد الأضحى المبارك لتأمين الحماية الكاملة للمواطنين، وبمشاركة كافة القطاعات التابعة لقيادة الشرطة”.
وأضاف الزبيدي، أن “الخطة ستطبق ابتدءا من اول ايام العيد وستؤمن كافة الطرق الرئيسية والعامة، وتكثيف الدوريات الإلية والراجلة وشوارع الكورنيش على جانبي نهر دجلة والتي يتواجد فيها المواطنون والمتنزهات والحدائق، بالاضافة الى حماية الطرق الخارجية للزائرين المتوجهين إلى العتبات المقدسة خلال أيام العيد، وحماية الجوامع والحسينيات التي تقام فيها صلاة العيد المبارك”.
وتابع الزبيدي أن “مديرية مكافحة المتفجرات ستقوم بإجراء المسح اليومي لكافة الطرق التي يسلكها المواطنون، والقطاعات الأمنية وكافة الأماكن العامة التي تشهد تواجد المواطنين، و تسيير الدوريات النهرية من قبل مفارز زوارق مركز الشرطة النهرية في نهر دجلة”، داعيا المواطنين الى “التعاون مع رجال الشرطة من اجل تحقيق الاستقرار الامني، وابلاغ الجهات الامنية في حالة مشاهدة أي حالة تؤدي مشكوك فيها”.
وتعد محافظة ميسان، ومركزها مدينة العمارة، من المحافظات المستقرة أمنياً، إلا أنها تشهد أعمال عنف بين فترة وأخرى، لا سيما لاسباب عشائرية، فضلا عن اعتقالات للعديد من المتاجرين بالمواد المخدرة التي تدخل عن طريق التهريب إلى المحافظة.
يذكر أن عيد الأضحى الذي يصادف، اليوم السبت،( 4 تشرين الاول 2014)، اول ايامه، أحد عيدين عند المسلمين، ويوافق أول أيام العيد يوم العاشر من شهر ذي الحجة الهجري، ويعتبر هذا العيد أيضاً ذكرى لقصة النبي إبراهيم عندما أراد التضحية بابنه إسماعيل تلبية لأمر ربه، لذلك يقوم العديد من المسلمين بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف أو بقرة أو ناقة) وتوزيع لحم الأضحية بين الأقارب والفقراء وجيرانهم، ومن هنا جاء اسمه عيد الأضحى.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *