الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > شرطة ديالى تعلن القضاء على مراكز الدعم التسليحي للقاعدة

شرطة ديالى تعلن القضاء على مراكز الدعم التسليحي للقاعدة

أعلنت قيادة شرطة ديالى، الأربعاء، عن القضاء على مراكز الدعم التسليحي للقاعدة، مؤكدة أن التنظيم يعاني من نقص حاد في هذا المجال.

وقال المتحدث الإعلامي باسم شرطة ديالى المقدم غالب عطية إن “القوات المشتركة من الشرطة والجيش نجحت خلال العام الحالي بتوجيه ضربة استباقية لتنظيم القاعدة تمثلت في العثور على أبرز ثلاثة مخابئ للعتاد والمتفجرات”، مشدداً على أنها “تشكل مراكز الدعم التسليحي الرئيسية للتنظيم في المحافظة وتحتوي كميات كبيرة من المواد المتفجرة وأسلحة وورشاً لصناعة العبوات الناسفة واللاصقة”.

وأضاف عطية أن “تنظيم القاعدة يعاني من نقص حاد في الدعم التسليحي نتيجة فقدانه مراكزه الرئيسية للتسليح والتي تمثل ابرز عوامل استمرارية زخم أعمال العنف”، مبينا أن “الأجهزة الأمنية تواصل جهودها في إطار مكافحة العنف والتطرف عبر تجفيف أسباب استمراريته”.

وتشير مصادر أمنية مطلعة في محافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة، 55 كم شمال شرق بغداد، إلى أن العام الحالي شهد العثور على أكثر من 14 مخبئاً للعتاد والمتفجرات داخل المحافظة، ثلاثة منها كبيرة واحتوت على كميات هائلة من المتفجرات والأسلحة وورش لتصنيع العبوات الناسفة واللاصقة، كما اعتقال العديد من عناصر تنظيم القاعدة بينهم قياديون.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *