الرئيسية > اخبار العراق > شرطة الأنبار : إمتلاك داعش للأسلحة الثقيلة أفشلت الخطط لتحرير مناطق المحافظة

شرطة الأنبار : إمتلاك داعش للأسلحة الثقيلة أفشلت الخطط لتحرير مناطق المحافظة

10404265_10203638599877331_2396846963595685552_n

عزا مصدر في قيادة شرطة الأنبار، اليوم الاثنين، “فشل” القوات الأمنية بالتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بالمحافظة إلى امتلاكه ترسانة من الأسلحة المتوسطة والثقيلة والصواريخ التي استولى عليها من قوات الجيش والشرطة خلال المدة الماضية، و”إجادة” عناصره استعمالها.

وقال المصدر، إن “تنظيم داعش يشن هجمات عنيفة على قوات الشرطة وتجمعاتهم بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والآليات المدرعة والصواريخ التي استولى عليها من الجيش خلال الأشهر الماضية”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “لدى داعش عناصر يجدون استعمال الدبابات بنحو مؤثر ما مكنه من تدمير العديد من مراكز الشرطة وإفشال الخطط التي وضعت لتطهير المناطق التي يسيطر عليها منذ تسعة أشهر تقريباً”، مشيراً إلى أن “داعش يمتلك ترسانة مدججة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والصواريخ بالمحافظة، وأن عناصره يجيدون استعمال المدافع والهاونات والأسلحة الحديثة والمتطورة التي استولوا عليها من الجيش والشرطة في أنحاء الأنبار”.

وكان مجلس الأنبار، جدد في وقت سابق من امس الأحد، مطالبة الحكومة الاتحادية بسرعة تسليح مقاتلي العشائر والقوات الأمنية بالمحافظة لتمكينها من التصدي لـ(داعش)، عاداً أن تجهيز تلك القوات “لا يتيح” لها مواجهة التنظيم الذي يمتلك أسلحة متوسطة وثقيلة وصواريخ، مكنته من مواصلة السيطرة على مناطق جديدة بالمحافظة.

يذكر أن رئيس مجلس الأنبار، صباح كرحوت، اتهم امس الاحد، الحكومة بعدم تقديم الدعم اللازم للقوات الأمنية المتواجدة في المحافظة في تصديها لـ(داعش) ما أوصلها لطريق مسدودة وجعلها عاجزة عن التصدي له، محذراً من مغبة “سقوط” العاصمة بغداد بيد “الإرهابيين” بعد سبعة أيام من سقوط الأنبار، إذا لم يتم نجدتها بفرقتين عسكريتين والدعم الجوي اللازم.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *