الرئيسية > اخبار العراق > شرطة أربيل تؤكد أن السورية المغتصبة ما تزال “محتفظة ببكارتها”

شرطة أربيل تؤكد أن السورية المغتصبة ما تزال “محتفظة ببكارتها”

b_haber_ff3497fbbcc340cab12366e7f434c13c

دانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كردستان، اليوم الخميس، اختطاف لاجئة سورية بعمر 16 عاما والاعتداء عليها جنسيا من قبل ستة شباب في محافظة أربيل، مشيرة إلى أن “هذه الجريمة “مقززة وضد الإنسانية”، وفيما طالبت خطباء الجوامع إلى إلقاء الضوء على هذه الجريمة من منظور الدين الإسلامي، أكدت شرطة أربيل أن “التقارير الطبية أثبتت تعرض الفتاة إلى اعتداء جنسي، لكنها مازالت محتفظة ببكارتها”.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية كاميل حاجي علي في بيان تسلمت (المدى برس) نسخة منه، “أسفون للحادث الذي تعرضت له اللاجئة، ونطالب خطباء الجوامع في إقليم كردستان، إلى إلقاء الضوء على هذه الجريمة من منظور الدين الإسلامي”.

وأضاف علي أن “هذه الجريمة المقززة ضد الإنسانية، وندينها بشدة ونثني على القوات الأمنية التي تمكنت من اعتقال المتهمين الستة، ونأمل أن ينالوا جزائهم وعقوبتهم”.

من جهته قال المدير العام لشرطة أربيل العميد عبد الخالق طلعت في حديث إلى (المدى برس)، “لقد اثبتت التقارير الطبية تعرض الفتاة (س.م) لاعتداء جنسي، ولكنها مازالت محتفظة ببكارتها ونحن بعد التحقيقات قمنا باعتقال الشباب الستة ونشرنا صورهم لوسائل الإعلام”.

وكانت الفتاة (س.م) وهي لاجئة سورية من منطقة كوباني في سوريا بعمر 16 سنة، قد تعرضت لاختطاف بتاريخ السادس من الشهر الحالي من قبل سبعه شباب بعد انتهاء عملها في أحدى محلات السوبر ماركات في أربيل، إذ قام الخاطفون الثلاثة بإرغامها على الصعود في سيارتهم وبعد اعتداء الشباب الثلاثة قاموا بالاتصال بأصدقائهم الأربعة الذين حضروا إلى مكان الحادث وقام ثلاثة منهم بالاعتداء الجنسي عليها، إذ قامت المجني عليها بتسجيل دعوى وتمكنت القوات الأمنية بعد 48 ساعه من اعتقال ستة من المتهمين وهم من محافظة أربيل.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *