الرئيسية > شباب و بنات > شرب الماء اثناء الطعام يزيد من وزنك

شرب الماء اثناء الطعام يزيد من وزنك

الطعام

تقول الدكتورة مارتيكا هاينر، لا يوجد دليل على أن شرب الماء مع الوجبات يسبب سوء الهضم أو يزيد الوزن. أما بالنسبة لموعد شرب الماء فهناك العديد من الآراء المتضاربة، فالبعض يقول بأن أفضل موعد هو قبل الطعام، والبعض يقول بعد الوجبة، لكن كل هذه الآراء ليس لها اساس علمي. بعض الأشخاص يتدخلون حتى في درجة حرارة الماء فبعضهم يقول بأن الماء يجب أن يكون بدرجة حرارة الغرفة أو دافئا وليس باردا أبدا. ووعلى ما يبدو فأن كل هذه النصائح المتناقضة في أغلب الأحيان لها حجج عقلانية تبررها.

وتتفاوت الكمية الموصى بها لكل شخص، إعتمادا على النشاط، درجة حرارة الطقس ، نوعية الأطعمة التي تتناولها. إذا كنت في خطر الجفاف، يجب أن تشرب الماء قد الامكان.

عموما يوصي بشرب الماء كجزء من أي نظام تغذية لتخفيف الوزن. لأن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية. لذا فالاختيار واضح: كوب من الماء الخال من السعرات الحرارية أفضل من  كوب من مشروب الصودا الذي قد يحتوي على 500 إلى 700 سعرة حرارية. ولن يحدث ذلك فرق كبير إذا شربته مع وجبة الطعام أو منفصلا. في أي وقت تفضل تناول الماء على المشروبات الاخرى الغنية بالسعرات الحرارية أنت تخسر الوزن والعكس صحيح أيضا.

وقد يساعد شرب الماء في السيطرة على الشهية لأن يسيطر على مؤشرات التخمة في المعدة. عندما تكون المعدة منتفخة، ينتج شعور بالإمتلاء. لذا بالنسبة لبعض الناس، شرب الماء أثناء تناول وجبة الطعام قد يملأ المعدة ويكبح الشهية.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *