الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > شتباكات بين البيشمركة و داعش في كركوك والقوات الكردية تحقق تقدما على الارض

شتباكات بين البيشمركة و داعش في كركوك والقوات الكردية تحقق تقدما على الارض

image

أعلنت إدارة قضاء الدبس،اليوم الأحد، إن قوات البيشمركة حققت تقدما في احد مناطق التماس مع عناصر (داعش) بعد اشتباكات مسلحة في قضاء الدبس، شمالي غرب كركوك ،فيما أكد مصدر امني وقوع اشتباكات بقذائف الهاون بين قوات البيشمركة وعناصر (داعش) جنوبي كركوك.
وقال قائم مقام الدبس عبد الله الصالحي إن” قوات البيشمركة تمكنت ،اليوم الأحد ، من تحقيق تقدما بمسافة 2 الى 3 كم بعد اشتباكات عنيفة وقصف لموقع تواجد عناصر (داعش) في قرية خراب الروت التابعة لقضاء الدبس، (45 كم شمالي غرب كركوك)”، مبينا أن “القوات الامنية تحاصر القرية حاليا”.
و أضاف الصالحي أن” الاشتباكات اندلعت في ساعة متقدمة من ليل أمس، وتجددت منذ صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر (داعش) واحد عناصر البيشمركة وإصابة عدد من (داعش) وعنصر في قوات البيشمركة”، مبينا أن “جرحى (داعش) تم نقلهم إلى قضاء الحويجة، ( 55 جنوب غرب كركوك)”.
وأشار الصالحي إلى أن”قوات البيشمركة تسيطر الآن على منطقة استراتيجية في خراب الروت مع سلسلة مرتفعات أخرى تسيطر عليها”، لافتا إلى أن “قواتنا تمكنت من توجيه ضربة مدمرة لتنظيم (داعش) في هذه المنطقة التي تنتشر بها قوات البيشمركة وعززت قواتها هناك”.
ومن جانبه قال مصدر امني ، إن “مناوشات بقذائف الهاون حصلت بين قوات البيشمركة ومقاتلي تنظيم (داعش) في قرية بشير التابعة الى ناحية تازة، جنوبي كركوك”.
و أضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المواجهات بين قوات البيشمركة وتنظيم (داعش) بدأت بإطلاق قذائف الهاون من الطرفين ،صباح اليوم، واستمرت لمدة ساعة ونصف”، من دون وقوع خسائر بشرية.
ويقع قضاء الدبس، شمالي غرب كركوك، ويخضع لسيطرة قوات البيشمركة ويسيطر (داعش) على 12 قرية تقع جنوب القضاء باتجاه مدن الحويجة وجبل قراج ونهر الزاب وبامتداد الشريط الفاصل مع قضاء الحويجة وناحية الملتقى باتجاه كركوك.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …