الرئيسية > اخبار مختارة > شبكات اخبارية امريكية تؤكد أن نتائج الانتخابات المصرية ستؤثر على بلادها أكثر من اسرائيل

شبكات اخبارية امريكية تؤكد أن نتائج الانتخابات المصرية ستؤثر على بلادها أكثر من اسرائيل

وصفت شبكة ‘إن بي سي’ الاخبارية الأمريكية الانتخابات الرئاسية المصرية بأنها لن تؤدي الى حدوث تغيير في مصر فقط ، بل إنها يمكن أن تؤدي الى حدوث تغيير في منطقة الشرق الأوسط بأسرها .

وجاء في تعليق الشبكة ‘ ان نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية ستؤثر على الولايات المتحدة بدرجة أكبر من تأثيرها على اسرائيل ، وان ثمة احتمالا قويا لأن تؤدي نتائج هذه الانتخابات الى حدوث تغيير تام في السياسة التي اتبعتها الولايات المتحدة عشرات السنين في هذه المنطقة ‘ .

وأضافت الشبكة ‘ ان الحرب والسلام في المنطقة أصبحا معلقان على نتائج هذه الانتخابات ‘ .
وأشارت الشبكة الى أن المسارالذي سيختاره المصريون سيكون أمرا هاما لأن مصر – التي تعتبر أكثر الدول العربية سكانا – لها تأثير سياسي وديني واجتماعي على المنطقة ، وأن نتائج هذه الانتخابات ستحدد ما إذا كانت مصر ستقود منطقة الشرق الأوسط سواء الى الأفضل أو الى الأسوأ ؟ فالطريق الذي تسلكه مصر ستسلكه المنطقة أيضا .
من جانبها وصفت شبكة ‘سي بي إس’الاخبارية الأمريكية الانتخابات الرئاسية في مصر بأنها انتخابات تاريخية .

وأوضحت الشبكة في معرض تقرير عن انتخابات الرئاسة’ أن مصر – التي كان يحكمها ملوك و فراعنة – تشهد الآن أول انتخابات رئاسية حرة ، وأن ذلك يعني أن هناك تاريخا يوشك أن تجري كتابته في مصر ‘ .

وجاء في التقرير أن ‘ دراما الانتخابات هيمنت على كل شيء في مصر ، وأن موضوع الانتخابات أصبح يهيمن تقريبا على أحاديث المصريين الذين يكادوا لايتحدثون عن شيء آخر ، فسواء تحدثوا عن التصويت لمرشحي الحرس القديم أو الجديد أو لمرشح اسلامي أو لا ، فانهم على أي حال يتحدثون على الانتخابات ‘ .

وأشار تقرير شبكة ‘سي بي إس’ الى إن الانتخابات الرئاسية في مصر تمثل شيئا لم يشهده المصريون من قبل ، حيث يشهدون مرشحين حقيقيين يتنافسون في هذه الانتخابات ، وأن الشيء المثير هو أن هناك خيارا ديمقراطيا حقيقيا أمام الناخبين وأن هناك سباقا سياسيا حقيقيا ستكون له نتائج ضخمة بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط .

شاهد أيضاً

لماذا تنزل الدموع أحياناً عند التثاؤب؟

التثاؤب، يأتي لجميع البشر بدون إستثناء. وهناك الكثير من النظريات حول أسبابه حيث يقال أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *