الرئيسية > عالم التقنية > سيارات > شاحنة تويوتا تقطر مكوك فضائي وزنه 136 طن!

شاحنة تويوتا تقطر مكوك فضائي وزنه 136 طن!

معركة الشاحنات بين فورد وشيفروليه وتويوتا وشركات أخرى للفوز بالدعاية التاريخية انتهت. تويوتا كانت صاحبة الضحكة الأخيرة عندما وقع الاختيار عليها لتدخل سيارتها Tundra التاريخ عندما ستقطر المكوك الفضائي انديفور إلى مثواه الأخير في مركز العلوم في كاليفورنيا.

الأمر يعتبر إعلان ضخم لتويوتا Tundra، فهو يبرهن بان السيارة قادرة على قطر المكوك الفضائي الذي يصل وزنه إلى أكثر من 136 طن، أي ما يفوق قدرتها علي القطر بثلاثين ضعف تقريباَ، وذلك لمسافة ما يقرب من 20 كيلومتر، حيث سيتم ذلك الأمر على عدة مراحل كل مرحلة يصل طولها تقريبا إلى نصف كيلومتر، وذلك من خلال جهاز صمم خصيصا لهذا الأمر، لتسهيل سحب المكوك الذي سيوضع فوقه، وتخفيف الحمل على سيارة Tundra.

وسينتقل المكوك انديفور من مطار لوس أنجلوس الدولي إلى المتحف في الموجود في المركز العلمي بكاليفورنيا في 13 أكتوبر القادم، حيث ذكرت تويوتا ان السيارة Tundra التي ستقطر المكوك هي سيارة Tundra العادية من فئة V8 ولن يتم تعديلها أو إضافة أي مواصفات خاصة لها أو لمحركها خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن الجيل الثاني من تويوتا Tundra والذي استمر انتاجه من 2007 وحتى الان، يحمل طرازين من المحركات، الأول فئة V6 وهو بقوة 236 حصان، والثاني من فئة V8 ويتم إنتاجه بثلاثة موديلات مختلفة تتراوح سعتها من 4600 إلى 5700 سي سي، بينما تتراوح قوتهم من 276 الى 381 حصان، لكن لم تعلن تويوتا عن أي طراز من فئة V8 سيقوم بسحب المكوك الفضائي انديفور إلى مثواه الأخير بالمتحف.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *