الرئيسية > اخبار العراق > شاب ينتحر برمي نفسه من فوق جسر الجمهورية وسط العمارة في ثاني حادث خلال أقل من شهر

شاب ينتحر برمي نفسه من فوق جسر الجمهورية وسط العمارة في ثاني حادث خلال أقل من شهر

76_full

أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاحد، بأن شابا انتحر برمي نفسه من فوق جسر الجمهورية، وسط العمارة،( 390 كم جنوب بغداد)، في ثاني حادث من نوعه خلال اقل من شهر.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “شابا يبلغ من العمر (20 عاما) يسكن احد المناطق في وسط المحافظة أقدم، مساء يوم امس، على الانتحار برمي نفسه من فوق جسر الجمهورية الواقع على نهر دجلة، وسط العمارة”، مبينا أن ” “أسباب الانتحار لم تعرف حتى الآن”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث بعد تلقيها بلاغا من اسرة الشاب، فيما تقوم فرقة من الغواصين بالبحث عن الجثة”.

ويعد الحادث هو الثاني من نوعه خلال أقل من شهر، إذ اقدم شاب يبلغ من العمر (22 عاما)، في الـ25 من كانون الثاني 2013، انتحر غرقا في نهر دجلة بعدما رمى نفسه من فوق جسر الجمهورية وسط مدينة العمارة.

وازدادت حالات الانتحار في الآونة الأخيرة لدى الطبقات الفقيرة العراقية ولا سيما بين شريحة الشباب، إذ تفاقمت بشكلٍ ملحوظ خلال السنوات التسع الماضية، ومعظم الأرقام تؤكد ارتفاع مستمر في عمليات الانتحار، في مؤشر يعزوه المراقبون إلى الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، فيما يراه البعض أحد تأثيرات الانفتاح السلبية الذي تشهده البلاد منذ العام 2003.

وتعد محافظة ميسان، ومركزها مدينة العمارة، من المحافظات المستقرة أمنياً، إلا أنها تشهد أعمال عنف بين فترة وأخرى، لا سيما لاسباب عشائرية ، فضلا عن اعتقالات للعديد من المتاجرين بالمواد المخدرة التي تدخل عن طريق التهريب إلى المحافظة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *