الرئيسية > اخبار العراق > شاب يذبح صديقه في الزبير من أجل 4 كيلو غرامات ذهب

شاب يذبح صديقه في الزبير من أجل 4 كيلو غرامات ذهب

1527104_705554766132237_121208630_n

أعلنت طائفة الصابئة المندائيين في محافظة البصرة، الجمعة، عن مقتل أحد أبنائها داخل شقته في قضاء الزبير، فيما أكدت قيام والد القاتل بتسليمه الى مركز شرطة.

وقال المتحدث باسم الطائفة في المحافظة لؤي الخميسي ، “تم العثور، اليوم، على جثة شاب مندائي يبلغ من العمر 17 عاماً داخل شقته في قضاء الزبير وهي محترقة”، مبيناً أن “الشاب قتل ذبحاً بسكين، ومن ثم قام القاتل بإحراق الجثة على ما يبدو وسرقة 4 كيلوغرامات من الذهب “.

ورجح الخميسي أن “يكون ارتكاب الجريمة جاء بدافع السرقة”، موضحاً أن “والد القاتل قام بتسليم ولده الى مركز شرطة”.

وأضاف أن “التحقيق سوف يكشف بدقة عن دوافع ارتكاب الجريمة وملابساتها”.

يذكر أن العديد من محال صياغة وتجارة الذهب في البصرة تعرضت لعمليات سطو مسلح في غضون الأعوام القليلة الماضية، ونسبة من تلك الجرائم كان ضحيتها صاغة ينتمون الى طائفة الصابئة المندائيين.

وأشهر جريمة من هذا النوع شهدها قضاء الزبير حدثت أواخر عام 2010، عندما تعرضت ثلاثة محال متجاورة لبيع المصوغات الذهبية لجريمة سطو مسلح أدت الى مقتل ثلاثة صاغة وإصابة خمسة آخرين بجروح، ومن بين الضحايا ثلاثة من أسرة واحدة تنتمي إلى طائفة الصابئة المندائيين.

وتعد التهديدات الأمنية من أبرز الأسباب التي دفعت بغالبية الصاغة المندائيين في المحافظة بعد عام 2003 الى التخلي عن هذه المهنة التي ورثوها عن أجدادهم وآبائهم وطالما اشتهروا بإتقانها.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *