الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > شاب فلسطيني يحلم بدراسة الطب لمداواة جراح شعبه

شاب فلسطيني يحلم بدراسة الطب لمداواة جراح شعبه

يحلم شاب فلسطيني يتيم يدعى زكريا فرحات، يبلغ من العمر 19 عامًا بدراسة الطب ليكون طبيبًا يمكنه مساعدة الشعب الفلسطيني ومداواة جراح أبناء وطنه التي لا تعرف نهايتها.

وعن سبب اختياره الطب ليكون مهنة له، قال فرحات لوكالة الأناضول في مدينة قونية، إن ذلك يرجع إلى المعاناة الكبيرة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، والنقص الشديد في الكوادر الطبية وفي قطاع الخدمات الطبية المقدمة، نتيجة الحرب المستمرة التي يشنها الكيان الصهيوني والتي تتسبب في قتل وجرح المئات من الفلسطينيين، بحسب قوله.

وذكر فرحات أنه قدم إلى تركيا، وهو لا يزال في سن السابعة من عمره، وتمكن من خلال برنامج “تجمع الأيتام العالمي” الذي ينظمه وقف المساعدات الإنسانية (İHH) من الحصول على مساعدات من إحدى العائلات التركية التي تعرف عليها خلال هذا التجمع، وتمكن من خلالها أن يكمل تعليمه الثانوي بغزة.

وأضاف أنه بعد أن أنهى المرحلة الثانوية التحق بامتحان الجامعات التركية المخصص للطلاب الأجانب، وهو الآن بصدد انتظار نتائج الامتحان التي يأمل أن تكون جيدة.

وعبر فرحات عن سعادته البالغة لوجوده في تركيا التي يعتبرها موطنه الثاني، موضحًا أنه التحق بدورة تعليم اللغة التركية، وأنهى المستوى المتوسط منها، ومؤكدًا على بذله كل ما في وسعه ليحقق أفضل النتائج حتى لا تضيع المساعدات المقدمة له هباء.

وفي ختام حديثه، ذكر فرحات أن اليتم في بلاد الغربة أصعب بكثير منه في أحضان الأوطان، مؤكدًا في الوقت ذاته على أنه سيقهر كل الصعاب وسيتغلب على الوحدة وعلى كل شيء يمكن أن يثنيه عن الهدف الذي قدم من أجله إلى تركيا.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *