الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > شاب صيني تمزقت عيناه بسبب دردشته لساعات طويلة

شاب صيني تمزقت عيناه بسبب دردشته لساعات طويلة

طويلة

أُصيب شاب صيني بانفصال شبكية بعد قضائه ساعات طويلة في محادثات كتابية عبر تطبيق “وي تشات” مع صديقته في الظلام الدامس، معتمداً فقط على الضوء النافذ من شاشة هاتفه الذكي.

وبدأ هذا الشاب، الذي لم يُفصح عن اسمه، برؤية ومضات صادرة من عينيه بعد قضاء ساعة تلو الأخرى أمام هاتفه الذكي، فهذا الصيني البالغ من العمر 26 عاماً و القاطن بمدنية تشينغداو بمقاطعة شاندونغ، لا يتوقف عن الدردشة عبر تطبيق “وي تشات” مع أصدقائه سواء في العمل أو المنزل حتى قبل نومه يواصل حديثه الكتابي في الظلام الدامس.

وشعر هذا الصيني بآلام مستمرة في عينه، فقرر الذهاب إلى الطبيب، لكن أخبره الأخير بأنه جاء متأخراً بعد فوات الأوان وأنه مصاب بانفصال وتمزق في شبكية العين اليسرى ومن المحتمل أن يؤدي إلى العمى إذا لم يخضع سريعاً لعملية جراحية، حسبما ورد في موقع نيويورك دايلي نيوز.

وأشار طبيب العيون يو بين أنه على الرغم من حالة هذا الشاب استثنائية، لكن النظر والتحديق لفترة طويلة في شاشة الهاتف الذكي يمكن أن يؤدي بعد فترة في جفاف العين والإصابة بالتهابات الملتحمة وهو عبارة عن التهاب يصيب الغشاء الذي يغطي بياض العين ويغلف الجفون من الداخل.

ونوه الطبيب أن هذا المرض من الأمراض الشائعة بين كبار السن، بينما في الوقت الراهن وبعد انتشار الهواتف الذكية والاعتماد عليها كثيراً أصبح يصيب الشباب أيضاً بسبب استخدامها لساعات طويلة.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *