الرئيسية > اخبار الفن > شائعات الموت … جريمة مع سبق الاصرار والترصد

شائعات الموت … جريمة مع سبق الاصرار والترصد

إنها جريمة مع سبق الإصرار والترصد، قتلوا فيروز، حددوا موعد جنازتها، دعوا وسائل الإعلام لتغطية الجنازة، وجلسوا يتفرجون على مفاعيل الخبر.هلع ساد بين صفوف محبيها، فالخبر انتشر بعيد منتصف ليل الجمعة، حيث كان الاتصال بمصادر تكذّب الخبر شبه متعذر، إلى أن أطلت ريما الرحباني، ابنة الفنانة الكبيرة التي لطالما كانت اللسان الناطق باسم العائلة الفيروزية، طمأنت محبيها، وتركتهم مع سؤال معلق، من قتل فيروز بهذه الطريقة المقززة؟ ولماذا ؟ وما الهدف ؟
يبدو أن البعض ملّ من أخبار الموت المتنقل بين البلدان العربية، والذي جعل من الضحايا مجرد أرقام، فبدأ بالبحث عن خبر موت الضحية فيه ليست مجرد رقم، فالفنانون لا يموتون كل يوم، وموت فنانة من وزن فيروز سيشغل الكثيرين، وربما الجميع، وعندها سيشعر صاحب الشائعة بالانتصار، وسيضحك طويلاً لأنه شغل الجميع بكبسة زر.
وقد يمر وقت طويل، قبل أن نعرف من يطلق شائعات الموت على الفنانين، وهي الشائعات الأقصر عمراً، إذ يكفي أن ينفي الفنان الخبر بنفسه، لتموت الشائعة.

صباح صاحبة الرقم القياسي
لم يعد مستغرباً أن نقرأ خبر وفاة الفنانة صباح، وهي الشائعة التي لشدة ما تكررت لم تعد تثير احداًُ، حتى الحريصين على حياة الفنانة الكبيرة التي لن تموت بهذه الطريقة، أقله عبر صفحات الجرائد والمجلات والمواقع الإلكترونية والمنتديات الفنية التي تعتبر أكثر الأماكن خصوبة لإطلاق الشائعات، هناك لا حسيب ولا رقيب على مصداقية الأخبار.
الفنانة اضطرت مراراً إلى نفي الشائعة بنفسها، وبلغ بها الأمر إلى حد مناشدة مطلقيها بأن يدعوها تقضي بسلام ما تبقى لها من عمر، فالشائعة باتت تستفزها وهي بهذا السن أن مناشدتها لم تلق آذاناً صاغية، إذ عاد خبر وفاتها إلى الانتشار الأسبوع الماضي، وهو ما نفته مصادر مقربة منها.

كاظم الساهر خبر أثار هلع والدته
ولعل الفنان كاظم الساهر واحد من أكثر الفنانين الذين طالتهم الشائعة، إلا أن أقصاها كان شائعة أماتته قبل سنوات، خبر وصل إلى أسماع والدته في بغداد، لم تتمكن الوالدة من الاتصال بابنها، فأصيبت بهلع شديد قبل أن يأتيها صوته مطمئناً.
كان يلزمه أن يعرف أولاً بالخبر ليقدّر أنه وصل إلى أسماع أمه، التي رحلت عن دنيانا وارتاحت من جنازة افتراضية كان يحضرها البعض لابنها، لمجرد أنه نجم يدفع ضريبة نجاحه شائعة كهذه.
ولأن الساهر كثير الأسفار، فقد بات ولداه على موعد دائم مع شائعة من هذا النوع، شائعة لا يعرف الغرض منها، ولا هوية مطلقيها.

جورج وسوف: شائعة وفاة سبقت مرضه
لم يكن مرض الفنان جورج وسوف الأخير هو ما استفز مطلقي الشائعات ليشيعوا خبر وفاته، فشائعة الموت تطارده منذ سنوات، وآخرها كان قبل أسابيع قليلة، وصله الخبر عندما كان يتناول العشاء برفقة أولاده، شعر بغضب شديد لاسيما وأنه لا يزال يتعافى من الأزمة الصحية التي تعرض لها، تساءل عن مصدر الخبر، لكن يبدو أن تساؤله لن يجد له إجابة.

جنازة كارول من القاهرة إلى بيروت
قبل سنتين، انتشرت رسائل هاتفية تفيد بمقتل الفنانة كارول سماحة إثر تعرضها لحادث سير، وحدد المرسل موعد جنازتها التي قال إن شاشة LBC ستقوم بنقلها، ما دفع بمكتب كارول إلى إرسال بيان نفى فيه ما جاء في الإشاعة، مؤكداً أن الفنانة موجودة في بيروت، وأنها بخير.
الشائعة لم تكن الأولى من نوعها، فقد اشاع البعض خبر انتحار الفنانة قبل سنوات، يومها كانت في روما، ومضى وقت طويل قبل أن تعرف بالشائعة وتنفيها، وتطمئن والدتها التي صدقت آنذاك خبر موتها، لكنها لم تصدق أنها ماتت انتحاراً، ودار في ذهنها أكثر من سيناريو، لأن مطلق الإشاعة لم يفكر أن لكارول والدة قد تفجع بخبر كهذا.

مات أبو بكر.. تدخّلت ‘روتانا’
أشهر أخبار الموت المزعوم لفنانين، ذلك الخبر الذي طال الفنان أبو بكر سالم قبل سنتين، واضطرت شركة «روتانا» إلى تكذيبه ببيان صحفي، وخبر وفاة الفنان وائل كفوري بحادث سير، اضطر إلى نفيه عبر نشرة أخبار MTV في سابقة لفنان اعتاد ألا يتحدث إلى الأعلام، وكانت المفارقة أنه تحدّث لينفي خبر وفاة أثار الهلع في صفوف محبيه.
أما أكثر الفنانين عرضة لشائعات من هذا النوع، فهو الفنان عمرو دياب، الذي تدأب المنتديات على نشر خبر وفاته، التي لم يرد عليها بنفسه، تاركاً المهمة لمحبيه.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *