الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > سيدة كندية تعثر بالصدفة على صورة لها شبة عارية في جوجل

سيدة كندية تعثر بالصدفة على صورة لها شبة عارية في جوجل

كندية

مجدداً، وقعت شركة جوجل ضحية خدمتها البانورامية “ستريت فيو”، بعدما التقطت إحدى سياراتها صورة لسيدة يظهر جزء من صدرها عارياً، بينما كانت جالسة على أريكة بحديقة منزلها، وهو ما جعلها تقاضي الشركة، وتكسب منها 2250 دولار أمريكي، تحت بند انتهاك الخصوصية.

ووفقاً لعريضة مقدمة للمحكمة مؤلفة من 17 صفحة، صُدمت الكندية ماريا بيا غريللو عندما فوجئت بصورتها شبة العارية تظهر على خريطة غوغل، عندما كانت تبحث عن منزلها بميزة “غوغل ستريت فيو”، لتظهر هذه الصورة التي التقطت عام 2009، فأصابتها حالة من الذهول والدهشة والحرج الشديد تجاه جيرانها وأصدقائها وزملاء العمل.

وعلى الرغم من حجب ملامح وجهها بعض الشيء في الصورة، غير أن بقية الصورة تعطي معلومات عن هويتها، لاسيما بالنسبة إلى من يعرفها شخصياً.

وبعد عامين من اكتشاف الأمر، بدأت غريللو في رفع دعواها ضد غوغل والإجراءات القانونية، مطالبة الشركة بدفع غرامة مالية قدرها 45 ألف دولار، جراء الأذى النفسي الذي لحق بها وإحراجها أمام جميع من يعرفونها، لاسيما زملاء عملها في البنك المشهور الذي تعمل فيه، بحسب ما ورد في موقع “غيغاأوم”.

وفي نهاية الدعوة وافقت غوغل على طمس ملامح المرأة ومنزلها، وعلى دفع الغرامة، بعد رفضها ذلك سابقاً على اعتبار أن الصورة التي نشرت لا تشكل أي انتهاك لخصوصية السيدة، أما المبلغ المخفض من قبل المحكمة فجاء لاقتناعها بأن السيدة تأخرت عامين في رفع هذه الدعوى.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …