الرئيسية > شكو ماكو > سيدة تبلغ من العمر 112 عاماً وتدخن 30 سيجارة يومياً منذ 95 عاماً!

سيدة تبلغ من العمر 112 عاماً وتدخن 30 سيجارة يومياً منذ 95 عاماً!

سيدة

التدخين أحد أسوأ وأخطر العادات على الصحة والذي يتسبب في وفاة الملايين من البشر سنوياً بسبب اصابتهم بعدد من الأمراض الخطيرة مثل سرطان الرئة وأمراض القلب وغيرها، لكن هل يمكن أن تصدق أن هناك امرأة تبلغ من العمر 112 عاماً وتدخن 30 سيجارة يومياً منذ 95 عاماً؟!

انها السيدة النيبالية المسنة “باتولي لاميتشهان” التي وُلدت في مارس 1903، وبدأت التدخين منذ أن كانت في الـ17 من عمرها بمعدل 30 سيجارة يومياً.

وقالت لاميتشهان إن التدخين هو هوايتها اليومية التي ساعدتها على العيش طويلاً وأكثر من باقي سكان قريتها في نبيال، وقالت أيضاً إنها تُدخن منذ 95 عاماً، وأن التدخين غير مضر بالصحة، ونصحت بتدخين سجائر مصنوعة محلياً تُسمى “بيدي” الملفوفة بأوراق نبات “التندو”.

أما عن حياتها الشخصية، ذكرت لاميتشهان أن زوجها هجرها قبل 80 عاماً وهاجر إلى الهند بحثاً عن عمل، أما ابنها فيبلغ من العمر 85 عاماً، ولديه أبناء متزوجون وأحفاد، بينما توفي أبنائها الأربعة الآخرين.

وقالت إن عمرها لا يهمها ولا يعنيها، وأنها شهدت الكثير من الأحداث خلال حياتها المديدة.

وفي أعقاب كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال العام الماضي، وسبب خراباً واسعاً في البلاد، فقد تسبب في حدوث انحناء في سقف منزلها، ومع ذلك فهي ترفض أن تقيم مع أقاربها.

وتعيش باتولي على المعونات المقدمة من المعبد، بينما يقول أهالي القرية إنها تحصل على معونة من الحكومة بقيمة 500 روبية تكفيها لشراء السجائر والبسكويت.

وتعتقد أن هناك سراً في العيش طويلاً، وهو أن الناس في الوقت الحالي يعيشون تحت ضغط كبير، وأن كبار السن الذين لا يعملون أو يشعرون بالكسل، فإنهم لن يعمروا طويلاً، وعليهم أن يعملوا بنشاط وألا يشعروا بالضغط حتى يعمروا طويلاً.

وقالت إن الأشخاص الذين يدرسون ويعملون كثيراً سوق يعيشون حياة أطول، مضيفة و”عليك أن تكون سعيداً دائماً، وعندها فإنك ستعيش طويلاً”.

112-YEAR-OLD-WOMAN-CREDITS-HER-LONG-LIFE-TO-CHAIN-SMOKING-30-CIGARETTE-A-DAY-FOR-95-YEARS

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …