الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > سيدة ألمانية بعمر الـ65 عاماً حامل ب4 توائم

سيدة ألمانية بعمر الـ65 عاماً حامل ب4 توائم

أنغريت راونيك
أنغريت راونيك

نجحت سيدة ألمانية تبلغ من العمر (65 عاماً) من إنجاب 4 أطفال توائم ، وتعتبر معجزة بأن سيدة في عمرها تنجب طفل، حيث أن السيدات في هذا العمر يبحثن على التقاعد من اعمالهن حتى يأخذن راحة بعد عمر طويل من مشقة العمل.

وبشيء من الجنون، سبق وأن انجبت السيدة أنغريت راونيك، إنجاب 13 طفلاً من رجال مختلفين كانوا قد دخلوا حياتها في وقت سابق. السيدة أنغريت من مدينة برلين وتعمل معلمة في اللغة الإنجليزية، وقد خضعت لعملية تلقيح صناعي وهي الآن في أسبوعها الـ21 كما اشارت صحيفة آيريش تايمز.

 

ولم تكن أنغريت تتوقع أو تتمنى سوى طفل واحد فقط، إلا أن أشعة الإيكو اظهرت بأن أنغريت تحمل في أحشاء رحمها 4 أرواح تنبض بالحياة. أنغريت بدورها علقت على ما احست به حينما اخبرها الطبيب بأنها حامل ب4 توائم فقالت: ” عندما اخبرني الطبيب بانني حامل ب4 شعرت بالصدمة، وبدأت افكر كيف اتصرف مع الأطفال، فجاءت ببالي العديد من الأفكار ومنها أن امنحهم للتبني واحتفظ بواحد فقط، أو اجهض بعضهم”.

 

الأطباء ينصحون بالاجهاض في هذه الحالات، لأن اجهاض واحد أو اكثر يعطي فرص حياة مؤكدة للبقية، لكن أنغريت قررت أخيراً أن تحتفظ بأبنائها الـ4 على الرغم من مرور وقت طويل على اخر مرة انجبت بها حيث كان عمرها آنذاك 55 عاماً، وانجبت حينها طفلتها ليلى التي كانت سبب حمل والدتها مرة آخره لإلحاحها الشديد بأن تنجب طفلاً لتتمكن من اللعب معه.

ولم تشاء أنغريت أن تخجل أبنتها فقررت قبل 18 شهراً أن تجري عملية تخصيب صناعي خارج ألمانيا، وذلك بنطاف وبويض من متبرعين، ولقد جاءت العملية بنتائجها أكثر مما كانت تتوقع.

 

طبيب السيدة أنغريت الذي يتابع حالتها يرى بأنه لا يوجد فرق بين  حمل السيدة أنغريت وحمل النساء الأصغر منها، لكن بوجود 4 أجنة هناك إحتمال كبير بأن تتم عملية الولادة مبكرة، وانه يشعر بالتفاؤل بنجاة جميع آجنة أنغريت

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …