الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > سوني تزيح الستار عن قارئها الإلكتروني الجديد

سوني تزيح الستار عن قارئها الإلكتروني الجديد

أعلنت شركة “سوني” اليابانية عن جيل جديد من أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية يحمل الاسم الرمزي “PRS-T2”.

ويأتي هذا الإصدار بشاشة عرض تدعم تقنية اللمس قياسها 6 بوصات بدرجة وضوح 800×600 بيكسل كالسابق، وتدعم أحدث تقنيات الحبر الإلكتروني “E-Ink Pearl”، التي تمنح خطاً واضحاً ونقياً، كما يدعم شبكات “الواي فاي” اللاسلكية، ويحتوي على ذاكرة داخلية بسعة 2 غيغابايت قابلة للتوسع والزيادة عبر منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي” تستوعب مساحة تخزينية تصل إلى 32 غيغابايت، مع شاشة رئيسية تتسم بالبساطة والسلاسة.

ويختلف هذا الإصدار عن السابق الذي أطلقته أواخر عام 2011 في عدة أمور، أبرزها خفة الوزن، حيث يبلغ وزن الإصدار السابق 168 غراماً، بينما يبلغ وزن الطراز الجديد 164 غراماً. كما يتمتع جهاز “PRS-T2” بسرعة التصفح، إضافة إلى دعمه لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم “فيسبوك”، وبذلك تتيح التواصل مع الأصدقاء بلمسة إصبع واحدة ومشاركة أغلفة الكتب الإلكترونية، وكذلك دعم لبرنامج “Evernote” لإنشاء الملاحظات وحفظها ومشاركتها ومزامنتها على شبكة الإنترنت، كما تمنح “Evernote Clearly” المستخدم عرض المقال أو صفحات الويب بنمط أكثر وضوحاً خالياً من الإلهاءات الموجودة بالصفحات كالإعلانات والتعليقات، لجعل القراءة أكثر سهولة وترتيباً.

ومن التحسينات الهامة التي أدخلتها “سوني” على الإصدار الجديد، تضاعف متوسط عمر البطارية، حيث يستمر العمل بها لمدة شهرين متواصلين شريطة إغلاق الاتصال اللاسلكي، مقارنة بنظيرتها في الإصدار السابق ذات عمر يصل إلى شهر واحد كحد أقصى.

كما يتضمن الجهاز قلماً لتدوين الملاحظات. وبجانب إمكانية التحكم عن طريق الشاشة اللمسية، يستطيع المستخدم التحكم في الجهاز أيضاً من خلال أربعة مفاتيح خارجية معدلة ذات حجم أكبر لسهولة الاستخدام.

إضافة إلى ذلك قامت سوني بدمج قواميس بعدة لغات من ضمنها الإنكليزية والفرنسية والإسبانية، بجانب إمكانية البحث عن معاني الكلمات أو المقاطع في “ويكيبيديا” أو “جوجل” عبر تقنية “الواي فاي”.

وبإمكان المستخدمين الطلب المسبق عبر متجر سوني على الشبكة العنكبوتية بدءاً من اليوم 17 أغسطس/آب، وسيتوفر بعدة ألوان جذابة تشمل الأحمر والأبيض والأسود المطفي. ويأتي النموذج الأخير ذو اللون الأسود المطفي مشمولاً بكتاب “Harry Potter and the Sorcerer’s Stone” مجاناً.

ووفقاً لشركة سوني فإنها تخطط لطرح إصدارها الجديد بالأسواق بدءاً من 7 سبتمبر/ أيلول للعام الجاري بسعر 130 دولاراً أمريكياً. كما تقدم سوني غطاء مدمجاً به ضوء كإكسسوار لجهازها الجديد بسعر 50 دولاراً أمريكياً.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *