الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > سونى موبايل تساهم فى الحفاظ على البيئة وتزود هواتفها بتقنيات موفرة للطاقة

سونى موبايل تساهم فى الحفاظ على البيئة وتزود هواتفها بتقنيات موفرة للطاقة

لازال التخوف من أضرار استخدام التكنولوجيا الحديثة قائما لدى العديد من متابعيها فى مختلف أنحاء العالم نظرا لما تحدثه بعض منتجاتها من تأثيرات سلبية على البيئة والمجتمع على حد سواء حيث تمثل صناعة التكنولوجيا ضغوطا كبيرة علي البيئة خاصة من ناحية الافراط فى استخدام الطاقة.

ومن ناحيتها بدأت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية محاولات جادة لتقليل الآثار السلبية للتكنولوجيا علي البيئة من خلال مشروع اطلقته لتقييم أثر تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والمحمول والانترنت وتقليل أضرارها والتي لا تزيد علي 2 % من الانبعاثات الكربونية وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة المصرية وبالتعاون مع الشركات العاملة بالسوق المصرى .

ونظرا لقوة تأثير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الاقتصاد المصري فإن القائمين بالعمل داخله سواء من الحكومة او قطاع الشركات يحرصون بشكل ملموس على تخفيض نسبة انبعاث المواد الملوثة للبيئة و ترشيد استهلاك الطاقة بكافة مراحل تصنيع واستخدام المنتجات التكنولوجية كما يحرصون على تقديم الدعم الكامل لمعالجة النفايات الالكترونية بشكل أكثر صداقة للبيئة .

وتعتبر شركة سونى موبايل من أبرز الشركات التى تحرص باستمرار على تقييم الأثر البيئى لاستخدام المحمول على البيئة من خلال الاستعانة بخبراء فى هذا المجال والقيام بالعديد من الأبحاث والدراسات العلمية والتسويقية لتفادى تصنيع الأجهزة المحمولة التى تؤثر سلبيا على البيئة .

وتساهم سونى موبايل في دعم منظومة الحفاظ على البيئة من خلال إتاحة وطرح العديد من الهواتف المحمولة صديقة البيئة وتزويدها بتقنيات موفرة للطاقة ، والعمل على الاستفادة من المخلفات الالكترونية وإعادة تدويرها لتقديم منتجات صديقة للبيئة وغير ضارة بصحة المستخدم .

تقول سونى موبايل إن فريق العمل لديها يحرص على تصنيع وتقديم الهواتف المحمولة التى تلبى كافة إحتياجات مستخدمى وعشاق سلسلة اكسبيريا الذكية مع الحفاظ على البيئة باستخدام التقنيات المبتكرة عند التصنيع وطرح هواتف أصغر حجما وأخف وزنا كما نراعى جودة التغليف عند التصنيع للحد من أثرها على البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية خاصة عند تعرضها للنقل والتصدير وتمتلك سونى موبايل أقوى وأحدث أجهزة الشحن للحد من استهلاك الطاقة والتى تصل كفاءتها إلى 30MW .

ومن أشهر الأجهزة المحمولة التى تعد صديقة للبيئة وإحدى منتجات شركة سونى موبايل هى هاتف’ إكسبيريا بى’ و الذى حصد جائزة EISA الأوروبية هذا العام وهاتفى’ اكسبيريا مينى وأرك ‘ اللذان حصدا نفس الجائزة العام الماضى وقد أشادت لجنة التحكيم بهاتف ‘ إكسبيريا بى ‘ ومميزاته التكنولوجية الفائقة التى جعلته يتربع على عرش المنافسة مع الهواتف الأخرى فى الأسواق نظرا لما يتمتع به من أداء فائق بالإضافة إلى أنه موفر للطاقة.

وحرصت سونى موبايل عند تصنيع هاتف ‘ اكسبيريا بى ‘ على تزويده بالمعادن الغير مضرة بالبيئة والتى تحتوى على نسبة منخفضة من النحاس كما يعد الهاتف الاول بعائلة ‘إكسبيريا الذكية ‘ الذى يستخدم تقنية ‘ وايت ماجيك ‘ والتى تقدم أفضل تجربة مشاهدة فائقة الوضوح من حيث السطوح وتتمتع بكفاءة الطاقة الذكية والتى تقوم بالتعديل الأوتوماتيكي لسطوع الشاشة بهدف تقليل الإضاءة وتقليل نسبة الاستهلاك والتى تصل إلى 5%وفقاً للبيئة المحيطة بهدف زيادة عمر البطارية.

شاهد أيضاً

3 نصائح وحيل لإستخدام هاتفك الذكي كمحترف

هناك الكثير من النصائح والحيل على شبكة الإنترنت لإستخدام الهواتف الذكية بشكل إحترافي، وبعضها بسيط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *