الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > سوريا: 80 قتيلاً وعودة الاشتباكات إلى دمشق

سوريا: 80 قتيلاً وعودة الاشتباكات إلى دمشق

أكدت المعارضة السورية مقتل 80 شخصاً السبت، سقط معظمهم في حلب التي تشتد المعارك فيها، مع إشارة وكالة الأنباء الرسمية إلى مواجهات في حي السكري، بينما عادت الاشتباكات لبعض أحياء العاصمة دمشق.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن عدد القتلى في سوريا ارتفع السبت إلى 80 توزعوا بواقع 19 في دمشق وريفها، معظمهم في مدينة التل و15 في حلب و14 في درعا و11 في حمص وثمانية في إدلب وخمسة في دير الزور وأربعة في الرقة وثلاثة في حماه وقتيل في اللاذقية.

وأشارت اللجان إلى قصف جوي عنيف وعشوائي على حيي الصاخور ومساكن هنانو في حلب، بالإضافة إلى قصف عنيف على بلدة الغنطو في حمص، وغارات جوية على كفرومة وجبل الزاوية في إدلب، إلى جانب سقوط عدد من القتلى في التل بريف دمشق جراء القصف العنيف.

أما في العاصةة دمشق، فذكرت اللجان سقوط جرحى في سقبا بريف العاصمة جراء القصف العنيف بقذائف الهاون، كما سمع دوي انفجار قوي تبعه إطلاق نار كثيف في المرجة وساحة المحافظة وشارع العابد وسط دمشق، كما وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام على طريق مشفى تشرين ومنطقة ضهر المسطاح ببرزة.

أما صفحة المجلس الوطني على موقع “فيسبوك”، فحذرت عبر بيان من ارتكاب مجزرة من قبل “قوات الشبيحة” الموالية للنظام في حي الشماس بحمص، وذكرت أن الحي الذي يقع على مئات الأمتار من مخرج حمص باتجاه دمشق تعرض للقصف الذي تبعه عملية اقتحام من الشبيحة، الذين يحملون أسلحة معدنية ونارية.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن ما جرى في ساحة المرجة في دمشق كان جراء عبوة ناسفة، مؤكدة أن السلطات ألقت القبض على المنفذين، كما لاحقت من وصفتهم بـ”فلول الإرهابيين” في التل بريف دمشق.

وفي حلب، قالت الوكالة إن القوات السورية لاحقت مسلحين في حي السكري، وأوقعت فيهم خسائر، وكذلك في حي “الفيض” ومنطقة “الهالك.”

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *