الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > سوريا: انشقاق نائب رئيس شرطة اللاذقية وتوجهه لتركيا

سوريا: انشقاق نائب رئيس شرطة اللاذقية وتوجهه لتركيا

أكدت وزارة الخارجية التركية على إنشقاق نائب رئيس شرطة مدينة اللاذقية، الاثنين، وبصحبته 11 عسكريا، دون التطرق الى ذكر إسمه أو أسماء المنشقين معه/ ليرتفع بذلك عدد اللاجئين السوريين في تركيا الى 43.500 ألف شخص.

وعلى صعيد التطورات الميدانية على الأراضي السورية، الأثنين، تمكن الثوار السوريون، الاثنين من السيطرة على أحد القواعد العسكرية التابعة للجيش النظامي خارج حدود مدينة حلب، والتي كانت تحوي على 200 جندي بالإضافة لعدد من المعدات العسكرية والأسلحة.

وتمكن الثوار من السيطرة على هذه القاعدة بعد الهجمات العنيفة والعمليات التي أحاطت بالقاعدة من ثلاث جهات، والتي استمرت منذ مساء الأحد.

وتشير الأنباء الواردة عن نشطاء في المعارضة عن وقوع 12 قتيلا لغاية الآن في مختلف المناطق السورية، منهم ثمانية أشخاص لقوا مصرعهم في مدينة حلب.

سقط ما لا يقل عن 114 قتيلا، الأحد، في مختلف المناطق السورية بحسب ما ذكرته لجان التنسيق المحلية، في الوقت الذي صرح فيه وزير الدفاع الأمريكي، ليون بانيتا، أن الحملة التي تشنها القوات النظامية على مدينة حلب ستكون بمثابة “المسمار بنعش الأسد.”

وأضاف بانيتا في تصريحات قدمها لعدد من الصحفيين على متن أحد الطائرات العسكرية في طريقه الى زيارة تونس، “القضية السورية لم تعد تتمحور حول إذا ما كان الرئيس السوري سيقع، بل إن السؤال الآن هو متى سيكون هذا الوقوع.”

ومن جهتها أعربت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسقة الإغاثة في حالات الطوارئ، فاليري أموس، فقد في بيان عن قلقها الشديد حيال استمرار القصف على مدينة حلب واستخدام الدبابات والأسلحة الثقيلة في ضربها، وكذلك حيال الأوضاع في العاصمة دمشق والبلدات المحيطة بها.

ولفتت أموس إلى أن تقديرات الأمم المتحدة تشير لنزوح أكثر من 200 ألف شخص من حلب والمناطق المجاورة لها، وناشدت كل الأطراف المتقاتلة عدم استهداف المدنيين والسماح للمنظمات الدولية بالعمل.

وتشير التقارير الصادرة عن لجان الهلال الأحمر وغيرها من المنظمات الإنسانية إلى أن غالبية النازحين توجهوا إلى المدن والقرى المجاورة في الوقت الذي تمكن آخرون من القيام برحلة الـ 35 ميل (55 كيلومتر) شمالا إلى الأراضي التركية.

وبحسب لجان التنسيق السورية المعارضة وقع نحو 41 قتيلا في العاصمة السورية دمشق منها 18 جثة لم يتم التعرف إليها

شاهد أيضاً

المرأة المصرية الأثقل في العالم تخسر 100 كيلوغرام

خضعت مصرية، يُعتقد بأنها أثقل امرأة في العالم بوزن 500 كيلوغرام، لعملية جراحية لإنقاص وزنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *