الرئيسية > اخبار الفن > سميرة بدأت مشوارها في سن 9 وجوائزها تجاوزت الـ90

سميرة بدأت مشوارها في سن 9 وجوائزها تجاوزت الـ90

سميرة سعيد او الاسطورة يُطلق عليها، ولدت في تاريخ 10 يناير/كانون الثاني 1958، مغنية مغربية/مصرية مقيمة في القاهرة. حائزة على عدد من الجوائز الموسيقية بينها جائزة الموسيقى العالمية “ورلد ميوزك أورد” و”BBC International Music Awards” عن البوم يوم ورا يوم سنة 2003 وعدة جوائز عربية التي تجاوزت 90 جائزة منها 3 جوائز من “ميدل ايست ميوزيك اورد” و”الميوركس دور” و”ART” وغيرها العديد.

لقت تشجيع كبير من ملك المغرب حسن الثاني والفنان الكبير عبد الحليم حافظ وبليغ حمدي تتمتع سميرة باعمال ناجحة جعلتها تتصدر قائمة انجح المطربات في الوطن العربي والعديد اشادوا بفنها ومدرستها منهم اصالة وشيرين عبد الوهاب ونجوى كرم وانغام. ولدت سميرة عبد الرزاق بن سعيد بمدينة الرباط عاصمة المغرب.وهي خريجة كلية الاداب قسم اللغة الفرنسية بالمغرب. شاركت في برنامج للمواهب في المغرب وهي في عمر 9 سنوات وغنت لكوكب الشرق أم كلثوم.

بدأت مشوارها الفني وعمرها 9 سنوات بأول أعمالها “شكونا لاحبابنا” و”قول للمليحة” بمشاركتها في مسلسل “مجالس الفن والأدب”، وأصدرت أول أسطوانة لها في 1970 م بعنوان “لقاء”. وانتقلت إلى القاهرة في عام 1978م حيث قدمت أغنيتين مع محمد سلطان وهما “الدنيا كده” و”الحب اللي انا عيشاه”. وقبل أنتقالها إلى القاهرة وتحديدآ في اواخر عام 1977م ذهبت إلى الإمارات حيث قدمت أول ألبوم لها وهو باللهجه الخليجية “بلا عتاب”. تزوجت الفنانة مرتين، الأولى من الموسيقار هاني مهنى بين عامي 1988 و1994. أما زواجها الثاني فهو من رجل أعمال مغربي وهو مصطفى النابلسي في 1994 وقد أنجبا طفلهما الوحيد شادي 1995. وهي حاليا غير متزوجة. تعتبر الفنانين سميرة سعيد من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن بعد وردة الجزائرية.

قدمت سميرة فيلم سينمائي واحد فقط في عام 1979م بعنوان “سأكتب اسمك على الرمال” مع عزت العلايلي وناهد شريف وسمير صبري وكان من إخراج المخرج المغربي عبد الله المصباحي وغنت سميرة في هذا الفيلم مجموعة من الأغاني الرائعة منها أغنية “يا دمعتي هدي” و”شفت حبيبي”. وبالطبع اشتركت سميرة سعيد بالغناء مع عدة فنانين كبار ومبدئين ولديها الان العديد من الالبومات والاغاني الناجحة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *