الرئيسية > ثقف نفسك > سكري الحمل اعراضه وعلاجه

سكري الحمل اعراضه وعلاجه

سكري الحمل

سكري الحمل نوع من السكري يصيب النساء خلال فترة الحمل فقط، ويمكن تشخيص هذا المرض دون أن تكون الحامل مريضة بالسكري قبل أو بعد الحمل. على غرار مرض السكري المزمن لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين عند الإصابة بسكري الحمل، أو قد يكون السبب عدم استطاعة خلايا الجسم الاستفادة من الأنسولين الذي يتم إنتاجه، فيسبب ذلك ارتفاع نسبة السكر في الدم.

* إذا تم تشخيص سكري الحمل لديك عليك أن تعلمي أنه في معظم الحالات يكون الحمل نفسه صحياً، وأن معظم الأعراض تختفي بعد الولادة، لكن مع ذلك عليك اتباع أسلوب وقائي للحفاظ على مستوى السكر صحياً أثناء الحمل.

* سوف يزودك الطبيب بخطة علاج تناسب حالتك اعتماداً على الأعراض الخاصة التي تشكين منها، وتاريخك الصحي. لكن هناك عدة طرق عامة للعلاج تُنصَح النساء باتباعها:

* مراقبة نسبة السكر في الدم، بحيث يمكنك مراقبة التغيرات يومياً، واتخاذ الخطوات التي تسمح بإجراء تعديلات على مستويات السكر في الدم حسب الحاجة.

* يساعد أداء التمارين المعتدلة بانتظام، ويفضل أن تكون بشكل يومي، على السيطرة على مستويات السكر في الدم.

* للأكل الصحي دور هام في السيطرة على نسبة السكر في الدم، خاصة نسبة الكربوهيدرات التي يكون لها التأثير الأكبر على مستويات السكر. مراقبة كمية الكربوهيدرات التي تتناولينها في طعامك أثناء الحمل تحدِث فرقاً كبيراً.

* يساعد الحفاظ على وزن صحي على السيطرة على مستويات السكر أثناء الحمل، كما أن الوزن الصحي عامل يساعد على أن يكون الحمل صحياً.

* عليك استشارة أخصائي تغذية إلى جانب مراجعة الطبيب بانتظام أثناء الحمل.

شاهد أيضاً

لماذا تنزل الدموع أحياناً عند التثاؤب؟

التثاؤب، يأتي لجميع البشر بدون إستثناء. وهناك الكثير من النظريات حول أسبابه حيث يقال أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *