الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > سقوط 68 شخصا بتفجير الشعلة بين قتيل وجريح

سقوط 68 شخصا بتفجير الشعلة بين قتيل وجريح

أكد مصدر في وزارة الصحة العراقية اليوم الخميس، أن 68 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار السيارة المفخخة بمنطقة الشعلة، شمال غرب بغداد.

وقال المصدر في تصريح لوكالة ‘السومرية نيوز’، إن ‘مستشفى الحكيم في منطقة الشعلة استقبلت، صباح اليوم، جثث 33 شخصا و35 جريح بانفجار السيارة المفخخة بتقاطع الصدرين بالمنطقة ذاتها، شمال غرب بغداد’.

ورجح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ‘ارتفاع حصيلة القتلى بسبب الإصابات الخطرة لبعض الجرحى’، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وكان مصدر في الشرطة العراقية قال في حديث لـ’السومرية نيوز’، في وقت سابق من اليوم، إن ‘سيارة مفخخة انفجرت في تقاطع الصدرين بمنطقة الشعلة، شمال غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل والمحال التجارية.

ويعتبر هذا الحادث هو الثاني من نوعه اليوم في العاصمة بغداد، حيث انفجرت سيارة مفخخة ركنت بالقرب من منزل المستشار في رئاسة الوزراء جمال الدين محمد، في منطقة القادسية غرب بغداد، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية، من دون وقوع خسائر بشرية.

يذكر أن العاصمة بغداد وعدد من المحافظات تشهد استقراراً أمنياً نسبياً منذ انعقاد مؤتمر القمة العربية فيها نهاية شهر آذار الماضي، بعد أكثر من عام من العنف الذي بدأ بالتصاعد في نفس الشهر من العام 2011، في وقت تعيش البلاد أزمة سياسية بدأت تتصاعد وتيرتها بين مختلف الكتل السياسية وخاصة الخلاف الأخير بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان.

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *