الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > سقوط طائرة استطلاع تركية شمال دهوك

سقوط طائرة استطلاع تركية شمال دهوك

فاد مصدر امني في محافظة دهوك،الثلاثاء، بسقوط طائرة استطلاع تركية من دون طيار في قضاء العمادية شمال المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ”” إن” طائرة استطلاع تركية من دون طيار سقطت ،ظهر اليوم، في ناحي كان ماسي بقضاء العمادية شمال محافظة دهوك”، مبينا إن “الجهات الامنية ليس معلومات عن اسباب سقوط الطائرة”.

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه،إن “الجهات الامنية شكلت لجنة تحقيق لمعرفة كيفية دخول الطائرة الى اراضي اقليم كردستان واسباب سقوطها،من دون ان يذكر مزيدا من التفاصيل.

وكان حزب العمال الكردستاني اعلن في (28 نيسان 2012)، عن إسقاط “طائرة تجسس” تركية داخل الحدود العراقية، مؤكدا العثور على حطامها.

وأعلن حزب العمال الكردستاني،في وقت سابق من اليوم الثلاثاء (18 ايلول 2012)، عن مقتل 60 جندياً تركياً فيما اعترف بمقتل ثمانية من مسلحيه بينهم عراقي خلال اشتباكات وقعت قرب الحدود العراقية التركية.

وأعلن حزب العمال الكردستاني ، في (4 أيلول 2012) عن مقتل وإصابة 587 جندياً تركياً وتدمير العشرات من الآليات العسكرية في اشتباكات مع الجيش التركي، خلال شهر آب الماضي، فيما أكد في الوقت ذاته مقتل 31 من مسلحيه.

وكانت الطائرات الحربية التركية شنت مطلع الشهر الحالي هجوماً على جبال قنديل المعقل الرئيسي لحزب العمال الكردستاني الواقع في المثلث الحدودي العراقي التركي الإيراني وأسفر الهجوم عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح.

وصادق البرلمان التركي في (الخامس من تشرين الأول 2011)، على تمديد الإذن الممنوح للحكومة بشن غارات على معاقل حزب العمال الكردستاني المعارض في شمال العراق لمدة سنة، في ظل تهديدات أطلقتها الحكومة التركية بشن عملية برية في المنطقة.

وتشهد المناطق الحدودية العراقية مع تركيا منذ العام 2007، هجمات بالمدفعية وغارات للطائرات الحربية التركية بذريعة ضرب عناصر حزب العمال الكردستاني المتواجد في تلك المناطق منذ أكثر من 25 سنة.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *