الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > سعودي ينتقم من زوجته بارسال اطفالها الى سوريا

سعودي ينتقم من زوجته بارسال اطفالها الى سوريا

سوريا

اتخذت السفارة السعودية في أنقرة، إجراءات عاجلة لاستعادة طفلين سعوديين استدرجهما والدهما إلى الأراضي التركية، بهدف تهريبهما إلى سوريا للقتال، حسبما ذكرت صحيفة الوطن السعودية اليوم الجمعة.

السفارة ودون النظر لأية معطيات عائلية تتابع القضية انطلاقاً من التوجيهات المبلغة لها بالاهتمام بالمواطنين ومصالحهم وحماية سلامتهم في الخارج

وأثارت والدة الطفلين عبدالله وأحمد الشايق (10 و11 عاماً)، قضيتهما على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مشيرة إلى اختفائهما في تركيا.

وبحسب “الوطن”، فإن السفارة السعودية لدى أنقرة أبلغت رسمياً بالحادثة من عائلة الطفلين أمس الخميس، فيما شرعت باتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لاستعادة الطفلين.

وقال السفير السعودي لدى أنقرة الدكتور عادل مرداد: “تمت مخاطبة الحكومة التركية، وطلب مساعدتها في إيجاد الطفلين لاعتبارات إنسانية، أبرزها حداثة سنهما وكونهما مغرر بهما”.

وتعيش والدة الطفلين، حالة نفسية صعبة، منذ اختفاء طفليها، فيما ألمحت مصادر بدأت بمتابعة القضية عن كثب، إلى وجود خلاف عائلي بين والد ووالدة الطفلين المنفصلين، الأمر الذي أدى إلى تطور القضية إلى هذا النحو.

وأشارت المصادر إلى أن والد الطفلين عمد خلال الفترة الماضية بإغداق ابنيه بالمال والهدايا، ليتمكن في نهاية المطاف من أخذهما والذهاب بهما إلى تركيا من أجل تهريبهما إلى سورية للقتال، وإحراق قلب والدتهما.

وقال سفير الرياض لدى تركيا “إن السفارة ودون النظر لأية معطيات عائلية، تتابع القضية انطلاقاً من التوجيهات المبلغة لها بالاهتمام بالمواطنين ومصالحهم وحماية سلامتهم في الخارج”.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *