الرئيسية > اخبار الفن > سعدون جابر: كاظم ابتعد عن هويته العراقية

سعدون جابر: كاظم ابتعد عن هويته العراقية

اعتبر المطرب العراقي سعدون جابر أن الزمن ليس في صالح مواطنه كاظم الساهر؛ نتيجة ما وصفه بابتعاده عن هويته الأصلية، والسير في طريق الغناء العربي، دون الالتفات إلى التراث الغنائي العراقي.

وقال جابر، في تصريحات خاصة إن كاظم لو التفت إلى تراثه العراقي لنال نجاحا وشهرة أكبر على الصعيد الداخلي بالعراق، وعلى الصعيد العربي أيضا.

وأضاف أن كاظم كانت لديه حسابات في الابتعاد عن روح الأغنية العراقية، والاقتراب أكثر من الجمهور العربي، وأن هذه الحسابات تخص كاظم وحده.

وحول رأيه في الفن العربي حاليا؛ قال المطرب العراقي إنه “على الرغم من وجود بعض الأصوات والأغاني الجميلة؛ إلا أن قليلا منه يلقى الاهتمام والاحترام؛ قياسا لما يطرح في أسواق، وأن من بين عشرة آلاف أغنية ربما تستحق واحدة فقط سماعها”.

وأشار المطرب العراقي إلى أنه بصدد التحضير لألبوم جديد بعنوان “عيد بأية حال عدت يا عيد”، وهو من إنتاجه الخاص.
ناظم الغزالي

على جانب آخر؛ كشف جابر أنه يجسد حاليا شخصية المطرب العراقي الراحل ناظم الغزالي في فيلم وثائقي يُعرض قريبا على إحدى الفضائيات العربية، من إخراج صلاح ذكي، وسيناريو سامر المهدي، وبمشاركة أكثر من 70 ممثلا وممثلة عراقية، موضحا أن الفيلم اعتمد على 28 أغنية للفنان ناظم الغزالي.

وكان المطرب العراقي ماجد المهندس نفى -في تصريحات سابقة أن يكون قد تعمّد سحب لقب سفير الأغنية العراقية من مواطنه كاظم الساهر حينما لقّب المطرب سعدون جابر باللقب ذاته على هامش حفله الذي أقامه مؤخرا في بيروت.

وقال ماجد: “سعدون جابر من الفنانين الرواد، وهو يلقب بسفير الأغنية العراقية، والفنان كاظم الساهر استحق هذا اللقب؛ ولا ضرر في أن يكون هناك أكثر من صوت يمثل الغناء العراقي، وكل هذا يصب في مصلحة الأغنية عموما”.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *