الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > سجن صيني 6 سنوات بسبب إطلاقه للحيته

سجن صيني 6 سنوات بسبب إطلاقه للحيته

زوجة الرجل الصيني وحكم عليها بالسجن سنتين لارتدائها النقاب (تربيون)
زوجة الرجل الصيني وحكم عليها بالسجن سنتين لارتدائها النقاب (تربيون)

منطقة شينجيانج التي اغلبيتها من المسلمين ، حكمت المحكمة فيها على مسلم صيني بالسجن 6 سنوات وذلك بسبب إطلاق لحيته وإثارته للشغب في المنطقة ، في حين حُكم على زوجته بالسجن لمدة عامين بسبب ارتدائها النقاب.

ونشرت صحيفة الشباب الصينية أن المحكمة حكمت بالسجن على رجل يبلغ من العمر (38 عاماً) لأنه بدأ بتربية لحيته منذ 5 سنوات ، في حين ارتدت زوجته النقاب وقامت بتغطية شعرها ، وتعد هذه الممارسات ممنوعة من قبل السلطات المحلية في مدينة كاشجار الصينية.

وعندما لم تجد المحكمة سبباً مقنعاً للحبس ، قامت بسجن الزوجين بتهمة (افتعال مشاجرات ونشر الشغب) ، وتعد تهمة مبهمة في النظام القضائي الصيني. جدير بالذكر أن منذ عام بدأت السلطات المحلية في شينجيانج بشن حملات ضد أصحاب اللحي والنساء اللاتي يغطين وجههن وشعرهن ، لربطهم بالجماعات المتطرفة.

وقد أطلقت السلطات المحلية حملة تحت تسمية ( مشروع الجمال وذلك بين أوساط اليوجور التي تعد من المجموعات المسلمة الرئيسية في الصين ، وتهدف هذه الحملة إلى خلع الحجاب والنقاب من على المرأة المسلمة.

وتحدث مسؤولين محليين بأن السلطات قامت بتحذير الزوجين قبل مثولهما إلى المحكمة ، إلا أنهما رفضا الرجوع عن قرار إطلاق اللحية للرجل والحجاب للمرأة.

تجدر الإشارة بأن السلطات المحلية منذ العام الماضي ، بدأت بملاحقة من يربون اللحية ومن يلبسون الحجاب ، وتمت محاكمة العديد من الرجال والنساء لخرقهم القوانين المتعلقة بتربية اللحية وارتداء النقاب.

 

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …