الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > سجن بريطاني يدفع مليون دولار لتغيير أقفاله

سجن بريطاني يدفع مليون دولار لتغيير أقفاله

سجن

أنفق سجن بريطاني أكثر من مليون دولار على تغيير الأقفال بعد أن أضاع الحراس المفاتيح أثناء تغير قفل إحدى الزنزانات، خوفاً من أن تكون المفاتيح قد وقعت في أيدي بعض السجناء.

وأكدت وزارة العدل البريطانية استبدال أقفال العديد من الزنزانات في سجن “إتش إم بي هافريج” بمقاطعة كمبرا، غير أنها رفضت تأكيد الرقم الذي ورد في التقارير والذي يشير إلى أن فاتورة عملية استبدال الأقفال وصلت إلى 800 ألف يورو (مليون ومئة ألف دولار).

خطأ بشري
وذكر متحدث باسم الوزارة أن جميع السجناء كانوا داخل زنزاناتهم عند فقدان المفاتيح، واعتبر أن ما حدث مجرد خطأ بشري من قبل الحراس، ولا ينطوي على أي تهديد أمني أو محاولة للهروب من السجن.

وأكد المتحدث أن المفاتيح التي فقدت كانت قادرة على فتح الأبواب الداخلية للسجن، وحتى لو وصلت إلى أيدي السجناء لن يتمكنوا من تجاوز أسوار السجن الخارجية بواسطتها، بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

أقفال السجن
وبالرغم من أن التقديرات الأولية تشير إلى أن تغيير أقفال السجن تكلف مبالغ مالية ضخمة، إلا أن المتحدث باسم وزارة العدل رفض تأكيد الأرقام الواردة في التقارير، وأشار إلى أنه من السابق لأوانه تحديد التكلفة النهائية لهذه العملية.

الجدير بالذكر أن سجن إتش إم بي هافريج الذي يضم 644 سجيناً يعد من السجون منخفضة الخطورة في بريطانيا، ويتم تصنيفه من قبل وزارة العدل ضمن سجون الفئة سي أو دي على مقياس الخطورة

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *