الرئيسية > شباب و بنات > سبع قواعد مهمة في حياتك من خبيرة التنمية الذاتية الصينية

سبع قواعد مهمة في حياتك من خبيرة التنمية الذاتية الصينية

التنمية الذاتية

تحظى خبيرة التنمية الذاتية الصينية جيلي ونغ بمتابعة نحو 85 ألف شخص، ممن تؤثر فيهم نصائحها البسيطة والملهمة في الوقت ذاته، آخرها سبع قواعد حياتية يتوجب علينا فهمها.

وتقول وونغ: “هناك قواعد مهمة عليك وضعها في الاعتبار لتعيش حياتك بفهم حقيقي وسلام”.

1 – الطريق ليس دائماً واضحاً ومعبّداً
الحياة معركة في أوقات كثيرة، والنجاح يأتي بعد عثرات كثيرة، لذا إن وضعت هذه القاعدة نصب عينيك لن تستلسم حين تشتد الأمور، وستبقى تحاول دائماً، بصبر وعزيمة وأمل لا ينقطع، وهذا سر النجاح.

2 – نحتاج لارتكاب الأخطاء
لا يستطيع معظمنا تعلم أي شيء يذكر بلا أخطاء، لذا عليك إدراك فكرة أننا نحتاج لتعلم أخطاء، لتتوقف عن جلد ذاتك في كل مرة تتذكر فيها خطأً ما، وتتحرك للأمام، لكن عليك دائماً وضع التعلم والتجربة كمرادف لخطئك.

3 – العلاقات الإنسانية أهم من الممتلكات المادية
ينزع معظمنا للبحث عن الإنجاز المادي بالممتلكات والمال باعتباره مقياس نجاح وأمان، لكن النجاح والأمان الحقيقيين لا يأتيان بلا علاقات إنسانية سليمة وعميقة، فالإنجاز الحقيقي يكون في علاقاتنا كبشر بعضنا ببعض.

4 – كن باراً بوالديك
في غالب الأحيان، لا يصل أحدهم لأي نجاح بلا دور رئيسي لوالديه، لذا تعلم تقدير والديك والاهتمام بهما، وبشكل عام عليك أن تكون باراً بوالديك في كل الأحوال، خاصة في ضعفهم.

5 – لا تتوقف أبداً عن عمل ما تحب
لا يمكن لك النجاح بلا شغف حقيقي، لذا لا تتوقف يوماً عما تحبه، واتبع هواك، ولا تسمح لثقل الحياة اليومية بأن يبعدك عما تحب.

6 – تعلم وضع فواصل في حياتك
لتحقق حياة متوازنة، عليك تعلم وضع فواصل بين أمور عديدة: العمل والعلاقات الشخصية، العائلة والمغامرة الفردية، الأزمات وطريقة تعاملك معها، الجهد والراحة، وغيرها من الأمور.

7 – ابحث عن الحب
نحتاج كبشر للحب في حياتنا، لذا ابحث عن الحب في كل ما حولك، في الأشخاص والكائنات والطبيعة والمواقف وغيرها، فهذا من شأنه بعث روح إيجابية لها أثر السحر في جعل الحياة تتشح بسعادة ذهبية.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *